مناورة إسرائيلية تحاكي إنقاذ أفراد داخل غواصة مع إيطاليا

الجمعة 27 ديسمبر 2019 - 01:57 مساءً بتوقيت القدس

حسين جبارين - عكا للشؤون الاسرائيلية

 

أجرى سلاح البحرية الإسرائيلي والإيطالي مؤخرًا مناورة مشتركة لمحاكاة إنقاذ بحارة محتجزين في غواصة غارقة، وفق ما ذكرت القناة 12 العبرية.

 

 وبحسب سلاح البحرية الإسرائيلي، فإن المناورة التي جرت هذا العام أدت إلى تحقيق تقدم كبير في قواته بسبب السرعة والكفاءة التي مكنه من "إنقاذ" البحارة المحتجزين داخل غواصتهم الغارقة.

 

ونقل موقع "تايمز أوف إسرائيل" العبري، عن سلاح البحرية "في هذه المناورة بالذات، عملت قوات الإنقاذ الإسرائيلية والإيطالية معًا على "إنقاذ" البحارة المحتجزين في غواصة دولفين إسرائيلية "غرقت" على عمق عشرات الأمتار تحت الماء".

 

 وقال ضابط كبير في سلاح البحرية إن "البحارة استخدموا الأنابيب لتوفير هواء إضافي للغواصة، والتي كانت عند الغرق لديها كمية محدودة للتنفس بداخلها".

 

 وأضاف الضابط "كانت هذه هي المرة الأولى التي ننهي فيها مثل هذا التمرين الذي مكننا من خلاله من توصيل نظام [تهوية خارجية] متصل بالغواصة وتجديد إمدادات الهواء".

 

 وأوضح أن مثل هذه العمليات المشتركة كانت حاسمة لجميع الأطراف المعنية "لأن غرق الغواصة يمثل حدثا دوليا(..) ولا يوجد أسطول من لديه القدرة من تلقاء نفسه على الاستجابة لمثل هذا السيناريو".                                                                                                           

x