لواء الناحال يستخدم جهاز محاكاة لفرز المتجندين الجدد لكتيبة الاستطلاع

الثلاثاء 14 يناير 2020 - 12:33 مساءً بتوقيت القدس

حسين جبارين - عكا للشؤون الاسرائيلية

 

أدخل لواء الناحال في الجيش الإسرائيلي جهاز محاكاة -قيد الاستخدام- يهدف إلى أن يكون أداة فرز المتجندين الجدد لكتيبة الاستطلاع، بحسب ما ذكر موقع "إسرائيل ديفنس" العبري.

 

يشار إلى أن جهاز المحاكاة قامت بتطويره شركة مدنية تطور للجيش العديد من أجهزة المحاكاة.

 

ووفق الموقع، فإن اختبار إجراء المحاكاة متعلق بالجودة العالية، حيث يدور الحديث عن وحدة مكونة من ثمانية ونصف سرية وتتضمن مدرسة للتأهيل.

 

وذكر الموقع أن كتيبة الاستطلاع لها ميزة هجومية هائلة، وبفضل الكمية والنوعية في ميدان المعركة مستوى العمل ومستويات المهمة تتطلب قوى بشرية نوعية، ومن أجل هذا الأمر يقومون في الوحدة بخطوات فرز مدققة.

 

الحديث يدور عن أداة فرز للواء الرائد الذي يفحص الجندي بأدوات حديثة، والتي لا يستطيع الجندي الاستعداد لها في وقتٍ مسبق، حيث إن المنافس يتعرض إلى أوضاع قتال متطرفة، وتتم مفاجأته بعدد كبير من السيناريوهات التي تحاكي الواقع في ميدان المعركة، ويتم اختياره بعدة قياسات لتواجده وأداء المهام تحت الضغط وتشغيل الأسلحة التي بحوزته.

 

جهاز المحاكاة هو ليس سوى جزء من البلورة التي يصل إليها الجنود الجدد، حيث يصل الجنود إلى بلورة كتيبة الاستطلاع (ناحال) ويتواجدون في الميدان، ويتم فحصهم بالعديد من المهام البدنية الصعبة لكن جهاز المحاكاة لا يقل أهمية.

x