مثل التعامل مع غزة..

استطلاع يبيّن موقف الإسرائيليين من القضايا الساخنة التي تُغضبهم

الأربعاء 26 فبراير 2020 - 11:14 صباحاً بتوقيت القدس

عمار ياسر - عكا للشؤون الاسرائيلية

نشرت القناة 12 العبرية، استطلاع رأي حول موقف الجمهور الإسرائيلي تجاه القضايا الساخنة التي تُغضبهم، مثل تعامل رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ووزير جيشه نفتالي بينت في معالجة قضية غزة، بالإضافة إلى تورط بيني غانتس في قضية "البُعد الخامس"، كذلك معالجة انتشار فيروس كورونا.

 

وفيما يتعلق بكيفية تعامل نتنياهو وبينت مع قضية غزة، أظهر الاستطلاع أن 38% من الجمهور الإسرائيلي يصنفون تعامل نتنياهو بأنه جيد، و55% يصنفونه بأنه غير جيد، و7% لا يعرفون؛ أما نفتالي بينت، فإن 35% من الجمهور الإسرائيلي يصنفون تعامله بأنه جيد، و48% غير جيد، و17% لا يعرفون.

 

وبالنسبة لتورط بيني غانتس في قضية "البُعد الخامس"، أظهر الاستطلاع أن هناك انقسام في رأي الجمهور، حيث أن 28% يعتقدون أن غانتس كان متورطًا في القضية، و28% يعتقدون أنه غير متورط، و44% لا يعرفون.

 

وفيما يخص حالة الهلع من فيروس كورونا، أظهر الاستطلاع أن 50% من الجمهور الإسرائيلي يعتقدون أن تعامل الحكومة في معالجة الفيروس جيد، و39% يعتقدون أن معالجتها غير جيدة، و11% لا يعرفون.

 

وردًّا على سؤال: "لو أُجريَت انتخابات الكنيست اليوم، هل كنت ستأتي للتصويت أم لا؟، أجاب 70% من المستطلعة آراؤهم بأنهم ينوون الحضور؛ كما أظهر الاستطلاع أن 69% يصنفون أنفسهم من اليمين، و73% كوسط اليسار.

x