طالب بقطع المحادثات مع حماس..

بيرتس: عباس هو الشريك الفلسطيني الوحيد وأُفضّل التعامل معه

الخميس 27 فبراير 2020 - 11:21 صباحاً بتوقيت القدس

عمار ياسر - عكا للشؤون الاسرائيلية

أكد رئيس تحالف "العمل-جيشير-ميرتس" اليساري في إسرائيل، عمير بيرتس، خلال حديثه عن التصعيد الأخير مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، أن "رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس هو الجهة الوحيدة التي يمكن التحدث معها".

 

وقال بيرتس خلال مقابلة مع قناة "i24news" الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، إنه "يجب علينا قطع المحادثات مع حركة حماس، ويجب قطع كل المحادثات التي تأتي ضد مصالح إسرائيل".

 

وأضاف: "الجميع يعلم ما هي الطريقة التي يتحدث فيها أبو مازن عن إسرائيل، ولكن بالنسبة لي أُفضّل التعامل معه بالطريقة التي يفهمها أفضل من أتحدث بطريقة الصواريخ".

 

وفي سياق آخر، قال بيرتس خلال حديثه عن استطلاعات الرأي الأخيرة التي أظهرت تقدم حزب "الليكود" على تكتل اليسار، إن "حجم الحزب أو الكتلة ليس مهمًا في الانتخابات وليس هو من يقرر النتيجة".

 

وأشار إلى أن "نتائج الانتخابات هي التي تقرر من سيفوز فيها، وحجم الحزب ليس مهمًا ولا يؤثر أبدًا، فالمسؤولية هي على من سيشكل الحكومة".

 

وفي حديثه عن محاولات نتنياهو لاستقطاب أصوات الجمهور العربي في إسرائيل وعقده اجتماعًا انتخابيًا لحزب "الليكود" في مدينة طمرة في الجليل بالداخل الفلسطيني بمشاركة نشطاء عرب من أنصار الحزب، قال بيرتس: "نتنياهو لا يمكن أن يتغير، نعرف ما هو رأيه حيال العرب، وحيال مساعي السلام مع الفلسطينيين، ونعرف جميعنا ما هي القوانين التي يسنها ضد العرب، لذلك علينا أن نتخذ المسؤولية ونقف ضده وضد أعماله من أجل المواطنين"، وفق تعبيره.

x