إطلالة على مناورة كتيبة "شمشون"

الأربعاء 01 أبريل 2020 - 10:46 صباحاً بتوقيت القدس

سليم النتشة - عكا للشؤون الاسرائيلية

 

سلط موقع الجيش الإسرائيلي الضوء على المناورة الكتائبية التي جرت الثلاثا الماضي والخاصة بكتيبة (شمشون) من لواء "كفير" كجزء من دخولها إلى النشاط العملياتي في منطقة "تلمونيم" في اللواء المناطقي "أفرايم".

 

وأفاد موقع الجيش أن المناطق الفلسطينية شهدت الكثير من إحباط للعمليات مؤخراً،  ولذلك فإن السيناريو الذي تدربت عليه الكتيبة كان محاولة تنفيذ عملية على مفترق "نعلين"، حيث نجحت المناورة بنجاح المقاتلين في إحباط العملية، وإطلاقهم النار بشكل وهمي تجاه المنفذين.

 

وأضاف موقع الجيش الإسرائيلي إنه وخلال المناورة وبينما كان الجنود منشغلون في عند الساعة 13:00 ظهراً ورد فجأة تقرير عن حدث حقيقي في المنطقة، وهو محاولة تنفيذ عملية بالقرب من قرية "دير أبو مشعل".

 

ويكشف " الموقع " أنه وخلال دقائق من استعداد الجنود في كمين ناري على جانب الطريق لاحظوا المشتبه به الذي ألقى عبوات تجاه سيارات إسرائيلية على الطريق السريع وأطلقوا النار تجاهه وأحبطوا عملية أخرى.

 

وعلى الرغم من تحدي الكورونا الذي يضع الجيش وبالذات الكتائب المقاتلة في وضع صعب ومعقد، قال قائد الكتيبة "بني كاظا" "سنواصل العمل على إحباط العمليات في المنطقة بدون تردد على الرغم من هذه الفترة الحساسة".

x