هكذا يستخدم الجيش الحيوانات في تجاربه وتدريباته

الإثنين 22 يونيو 2020 - 09:41 صباحاً بتوقيت القدس

عمر حامد - عكا للشؤون الاسرائيلية

 

كشفت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية النقاب أن الجيش الإسرائيلي والمنظومة الأمنية الإسرائيلية أجرت تجارب على مئات الحيوانات خلال الأعوام الثلاثة الماضية.

 

ووفقا للصحيفة، أجرى الجيش وأجهزة أمنية أخرى تابعة لوزارة الجيش تجارب على أكثر من 1000 حيوان من أصناف مختلفة وذلك لصالح إجراء تدريبات طبية وتطوير وسائل قتالية.

 

هذا ومن بين الحيوانات التي أجرى عليها الجيش والمنظومة الأمنية تجارب خلال الأعوام الماضية، 40 كلبا، 25 ماعزا، 10 خرفان، 154 خنزيرا، 25 خنزيرا مائيا، 160 فأر الرمل السمين، 10 فئران، 186 عرسة "جرذ".

 

هذا ووفقا للمعلومات التي وصلت إلى صحيفة يديعوت، تم استخدام بعض هذه الحيوانات خلال مناورة تدريبية تحاكي وقوع حدث في الساحة البحرية أسفر عنه وقوع عدد كبير من الإصابات.

 

وأسفر استخدام هذه الحيوانات في المناورات التدريبية وفي حقول التجارب المختلفة عن مقتل وإصابة الكثير منها، تحت غطاء عال جدا من السرية العالية، علاوة عن قيام المنظومة الأمنية ببيع بعض هذه الحيوانات لجهات خارجية لأغراض إجراء تجارب عسكرية عليها.

 

ومن بين الاستخدامات التي استغلتها المنظومة الأمنية الإسرائيلية على هذه الحيوانات اختبار مدى كفاءة الأسلحة وحجم القوة الانفجارية للعبوات والصواريخ.

x