"كابينت كورونا" سيجتمع غدًا

نتنياهو: نحن في حالة طوارئ وسنضطر إلى اتخاذ إجراءات إضافية

الأحد 05 يوليو 2020 - 05:57 مساءً بتوقيت القدس

جيفارا الحسيني - عكا للشؤون الاسرائيلية

قال رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه وبسبب الارتفاع الكبير بأعداد المصابين بفيروس كورونا بإسرائيل سنضطر الى الإعلان عن قيود إضافية في الاقتصاد، مشيرًا إلى أن الحكومة ستجتمع غدًا لمناقشة القضية.

 

وأضاف، نتنياهو، في مستهل جلسة الحكومة، اليوم الأحد، "نحن سنضطر الى القيام بخطوات إضافية غير القرارات التي اتخذها كابينت كورونا نهاية الأسبوع الماضي".

 

وأوضح قائلًا: "نحن في أوج موجة جديدة، الانتشار قوي جدًا يرتفع لدينا وفي العالم" وبرأيه فإن: "منظمة الصحة العالمية أشارت إلى أن الشرق الاوسط في مركز الانتشار العالمي، وهذا الامر لا يستثني إسرائيل، نحن أيضًا نرى أن الانتشار سيترافق مع تضاعف أعداد المصابين الذين حالتهم حرجة- الامر الذي يضع وزارة الصحة وإسرائيل في تحديات".

 

وقال نتنياهو: إنه سيستدعي الى الجلسة رئيس الكنيست، ورئيس لجنة الدستور البرلمانية لاطلاعهم على حيثيات وصعوبة الأوضاع الطارئة التي تعيشها إسرائيل". 

 

وتابع: "نريد أن أيضًا أن ندفع وسائل اتخاذ القرارات بحجم آخر وبقوة أخرى، من أجل وقف انتشار الفيروس، إن لم نوقف الفيروس، لن يكون لنا صحة واقتصاد، وسنخسر أرواح كثر في إسرائيل". 

 

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، صباح اليوم، عن تسجيل 808 إصابات جديدة بفيروس كورونا لترتفع حصيلة الإصابات في إسرائيل إلى أكثر من 11 ألف إصابة، والوفيات 330.

 

وقالت الوزارة، إنه ولليوم الخامس على التوالي تسجل الإصابات اليومية بالفيروس ما معدلة 750 إصابة باليوم، علمًا أن 5 آلاف إصابة سجلت خلال الأسبوع الأخير. 

 

x