نسخة مطورة للقوات البريّة..

بالصور: "ترويا" الإسرائيلية تكشف عن نظارات الرؤية الليلية NINOX PRO

الإثنين 10 أغسطس 2020 - 09:45 مساءً بتوقيت القدس

حسين جبارين - عكا للشؤون الاسرائيلية

 

كشفت شركة ترويا، وهي شركة إسرائيلية تعمل في مجال الرؤية الليلية والأجهزة الكهروضوئية، عن منتجها المطور حديثًا ( نينوكس برو): NINOX PRO.

 

 وبحسب موقع إسرائيل ديفنس، فإن المنتج الجديد نسخة محسّنة من نظارات NINOX للرؤية الليلية للقوات البرية، والتي تم تصميمها وفقًا للمتطلبات التشغيلية لأفراد القوات الخاصة.

 

وأشار إلى أنه يمكن تركيب الجهاز الجديد على خوذة الرأس ولكن يمكن أيضًا حمله مثل المناظير العادية، وهي مزودة بمصباح يدوي يعمل بالأشعة تحت الحمراء، مما يسمح للمستخدم بقراءة الخرائط أو رؤية الممرات المظلمة حتى في حالة عدم توفر الإضاءة المحيطة.

 

 وفقًا لمسؤولي الشركة، فإن المقاتلين الذين يستخدمون هذه الأنواع من الأجهزة بشكل متكرر قد قدموا ملاحظات مفيدة أثناء تطوير هذا الجهاز عالي التقنية للغاية الذي يعد أمرًا حاسمًا لطريقة عملهم التكتيكية اليومية وإيقاعهم.

 

 وذكر الموقع العبري أنه يتم استخدام المنظار بالفعل من قبل وحدات مختارة دوليًا، وقد قامت الشركة مؤخرًا بتزويده إلى عميل حكومي كبير في أمريكا الجنوبية.

 

من جهته، قال تومر سنير، كبير مسؤولي التسويق بشركة ترويا، "إن منظار الرؤية الجديد لدينا قد تم تصميمه ليناسب سيناريوهات القتال المختلفة، مثل التعامل مع الأسلحة، والقيادة ليلاً، والهبوط بالمظلات وجميع أنواع العمل الميداني في البيئات الخطرة".

 

وأضاف "استغرق تطوير منظار نينوكس برو الكثير من الوقت والجهد، لأننا أردنا حقًا تقديم كل ما لدينا للوحدات الخاصة، لأننا نعلم أن لديهم متطلبات عالية جدًا ومتطلبات تشغيلية".

x