28 حريقاً بالغلاف

هل بات التصعيد قريبا في قطاع غزة؟

الخميس 20 أغسطس 2020 - 08:52 صباحاً بتوقيت القدس

نائل عبد الهادي - عكا للشؤون الاسرائيلية

أفادت وسائل الإعلام العبرية، أن 28 حريقا اندلعت بالأمس، بعدة مناطق بالغلاف، نتيجة سقوط بالونات حارقة ومفخخة، أطلقت من قطاع غزة.

 

وقالت قناة "كان" العبرية، مساء أمس، إن التقديرات الإسرائيلية تشير الى انه خلال 48 ساعة سنعلم إذا نحن في طريقنا إلى جولة تصعيد جديدة.

 

وبحسب القناة، جدد رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، تهديداته بتنفيذ سياسة الاغتيالات لقادة حركة حماس والجهاد الإسلامي في قطاع غزة.

 

وذكرت القناة العبرية، أن وزير الجيش غانتس، صرح بالأمس، "أن حماس تلعب معنا بالنار، وسوف أعمل على تغيير المعادلة معها، وتوجيه النار تجاهها".

 

وكشف محرر الشؤون العربية بالقناة، جال بيرجير، صباح اليوم الخميس، أن قطر أبلغت حماس نيتها تمديد المنحة القطرية لمدة 6 شهور.

 

وأضاف بيرجير، نقلا عن صحيفة "الأخبار" اللبنانية، أن الوساطة المصرية مستمرة، وأن الوفد المصري غادر غزة بدون تقديم ردود ايجابية على مطالب حماس.

 

ولفت بيرجير، الى أن مصادر بحركة حماس، رجحت أن يستمر التصعيد بالجنوب لعدة أيام، وأشارت الى أنه سيكون مدروسا، حتى يتم تحقيق أهدافه. 

 

ونقلت القناة العبرية، عن القيادي بحماس محمود الزهار قوله: "نجاح الوسطاء في التوصل الى تهدئة، متعلق بموافقة إسرائيل على مطالبنا".

 

وأشارت كان، الى أن الجيش الإسرائيلي، هاجم الليلة عدة نقاط مراقبة تابعة لحماس بغزة، ردا على استمرار اطلاق البالونات الحارقة والمفخخة.

x