أشاد باتفاق التطبيع..

رئيس الجالية اليهودية بالبحرين: "هذه لحظة تاريخية لم نتوقعها"

السبت 12 سبتمبر 2020 - 12:44 مساءً بتوقيت القدس

حسين جبارين - عكا للشؤون الاسرائيلية

أشاد رئيس الجالية اليهودية في البحرين، إبراهيم داهود نونو، بإعلان أمس الجمعة عن توصل إسرائيل والبحرين إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بين البلدين، قائلا "هذه لحظة تاريخية لم نتوقع أن نراها في حياتنا".

 

وقال إبراهيم نونو في حديث نقلته القناة السابعة العبرية، "في هذه المناسبة التاريخية لتعزيز السلام في الشرق الأوسط، والبيان المشترك للولايات المتحدة ومملكة البحرين ودولة إسرائيل، تهنئ الجالية اليهودية البحرينية قيادتنا بهذه المناسبة الهامة".

 

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن بالأمس بعد إنهائه مكالمة مشتركة بين ملك البحرين، حمد بن عيسى ال خليفة، ورئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أن الجانبين اتفقا على إقامة علاقات كاملة بين البلدين، معتبرا هذا التقدم في العلاقات "إنجازا تاريخيا". 

 

وتلقت مملكة البحرين دعوة الرئيس ترامب إلى الانضمام إلى إسرائيل والإمارات العربية المتحدة الى المراسم التاريخية في 15 سبتمبر/ايلول 2020 في البيت الأبيض على اتفاق اقامة العلاقات بينهما. 

 

وقال رئيس الحكومة الاسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في اعقاب اعلان الرئيس ترامب: "مواطني اسرائيل، أشعر بالانفعال لأبشركم الليلة عن توصلنا لاتفاق سلام جديد مع دولة عربية أخرى، مع البحرين. هذا يضاف إلى اتفاق السلام التاريخي مع الامارات. مرت 26 عاما إلى أن تم التوصل إلى اتفاق سلام ثان مع دولة عربية ولاتفاق ثالث مرت 29 يوما". 

 

x