في البيت الأبيض

إسرائيل توقع اليوم على اتفاقيات التطبيع مع الامارات والبحرين

الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 - 10:34 صباحاً بتوقيت القدس

نائل عبد الهادي - عكا للشؤون الاسرائيلية

أفادت وسائل الإعلام العبرية، أنه سيتم اليوم توقيع اتفاق السلام وتطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات، والإعلان عن اتفاق التطبيع مع البحرين.

 

وقالت القناة الـ13 العبرية، إن رئيس الوزراء نتنياهو، سيوقع اليوم على اتفاقيات التطبيع مع الإمارات، والبحرين،  في تمام الساعة 19:00 مساءا في البيت الأبيض.

 

ونقلت القناة عن رئيس الوزراء نتنياهو قوله: "نؤكد لكم أن هناك المزيد من الدول العربية، التي ستطبع علاقاتها قريبا مع إسرائيل".

 

وذكرت القناة العبرية، أن الفلسطينيين أعلنوا عن يوم غضب شعبي في مناطق السلطة الفلسطينية بالضفة الغربية، احتجاجا على توقيع اتفاقيات التطبيع مع الإمارات والبحرين.

 

وفي السياق، صرحت مصادر إسرائيلية، أن "الاتفاق مع الإمارات، يحتوى على أمور تتعلق بالفلسطينيين، وسوف يتم الكشف عنها، بعد التوقيع عليه".

 

وبحسب القناة، أكدت المصادر ذاتها، أن الاتفاق الذي سيتم توقيعه مع الإمارات، سيدخل حيز التنفيذ، بعد مصادقة الكنيست والحكومة عليه.

 

ولفتت القناة الى أن زعيم ميرتس، نيتسان هورفيتش: كشف بالأمس، أن نتنياهو وافق ضمن الاتفاق مع الامارات، على وقف البناء الاستيطاني".

 

وأشارت القناة العبرية، الى أن مقربون من نتنياهو رفضوا الإفصاح عن التفاصيل المتعلقة بالفلسطينيين في الاتفاق مع الإمارات، حول الضم بالضفة.

x