في الإمارات..

اتفاق بين شركتين إسرائيلية وإماراتية لتطوير سيارات ذاتية القيادة

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 03:51 مساءً بتوقيت القدس

عمار ياسر - عكا للشؤون الاسرائيلية

ذكرت صحيفة "غلوبس" الاقتصادية الإسرائيلية، أن شركة "موبيلاي" الإسرائيلية، ومجموعة "الحبتور" الإماراتية، وقعتا أمس الأربعاء على اتفاق شراكة وتعاون لإقامة أسطول من سيارات الأجرة ذاتية القيادة التي ستجوب شوارع دبي بحلول نهاية عام 2022.

 

وأضافت الصحيفة أن "كلا الشركتين تعتزمان تأسيس تعاون طويل الأمد لخلق حلول للمواصلات المتقدمة في الإمارات، التي تعتمد على تقنيات السياقة الذاتية لشركة موبيلاي".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الاتفاق يأتي عقب توقيع اتفاق التطبيع بين إسرائيل والإمارات قبل أسبوع ونصف، لكن وكالة "رويترز" أفادت أن الشركتين كانتا تُجريان مفاوضات منذ عدة أشهر أي قبل فترة طويلة من اتفاق التطبيع.

 

وبموجب الاتفاق الحالي فإنه سيتم تزويد 1000 مركبة بتقنيات الشركة الإسرائيلية والتي سوف تجمع بيانات المدن الذكية لمساعدة البلديات والمصالح التجارية على اكتساب قدرات كبيرة مع تحسين السلامة على الطرق، وفق الصحيفة.

 

وقال المدير التنفيذي لشركة "موبيلاي" امنون شوشا، خلال حديثه لصحيفة "غلوبس": إن "هذا التعاون التاريخي بين موبيلاي ومجموعة الحبتور يُمثل فرصة لتحويل مدن الإمارات من خلال تسريع تطوير المدن الذكية وتطوير خدمات النقل باستخدام أحدث التقنيات".

 

وشركة "موبيلاي" هي قسم مختص بالسيارات ذاتية القيادة، ومقرها في مدينة القدس، وتتبع لشركة "إنتل"، وكانت قامت بالفعل باتفاقات لنشر تقنيتها في مدن في اليابان وكوريا الجنوبية وإسرائيل.

 

ومجموعة "الحبتور" هي شركة مملوكة لعائلة الحبتور ومقرها في دبي، وتعمل في قطاعات السيارات والتشييد والفندقة.

 

وأعلنت "الحبتور" في وقت سابق هذا الأسبوع، أنها ستفتح مكتبًا تمثيليًا لها في إسرائيل، كما تُجري الشركة محادثات مع "يسرائير" الإسرائيلية للطيران، لبدء رحلات تجارية مباشرة إلى الإمارات.

x