إسرائيل تبدأ اليوم بالمرحلة الأولى للخروج من الإغلاق الشامل

الأحد 18 أكتوبر 2020 - 10:10 صباحاً بتوقيت القدس

نائل عبد الهادي - عكا للشؤون الاسرائيلية

تبدأ إسرائيل اليوم بتنفيذ المرحلة الأولى للخروج التدريجي من الإغلاق الشامل، الذي أقره كابينت الكورونا قبل ثلاثة أسابيع، للحد من  تفشي الكورونا.

 

وذكرت قناة "كان" العبرية، صباح اليوم الأحد، أن المرحلة الأولى من تخفيف الإغلاق الشامل، تشمل فتح أماكن العمل التي لا تستقبل جمهورًا، وفتح رياض الأطفال، وإلغاء بعض القيود المفروضة على حركة السكان.

 

وأضافت، أن المرحلة الأولى تشمل كذلك، اعادة فتح الشواطئ والمحميات الطبيعية، وإلغاء منع الخروج من المنزل إلى 1000 متر، والسماح بالزيارات المنزلية، وتخفيف القيود المفروضة على التجمع، لتسمح بتجمع حتى 20 شخصًا في الأماكن المفتوحة، و10 أشخاص في الأماكن المغلقة.

 

وبحسب القناة، حذر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، خلال تصريح لوسائل الإعلام مساء أمس، من أن ارتفاع أعداد المصابين من جديد، سيؤدي إلى إعادة دراسة التسهيلات في نهاية الأسبوع، والعودة لتشديد القيود.

 

كما حذرت شعبة الاستخبارات العسكريةبالجيش الإسرائيلي أمان، من أن الخروج الغير خاضع للسيطرة من الإغلاق الشامل، سيؤدي الى نتائج كارثية.

 

وفي السياق، أشارت القناة، الى أن وزارة الصحة الإسرائيلية، سجلت الليلة 395 إصابة جديدة بالكورونا، ليرتفع عدد المصابين بالكورونا في إسرائيل الى  302,832 إصابة، والوفيات الى 2,190 حالة.

 

x