أين ستنشئ الإمارات سفارتها في إسرائيل

الجمعة 20 نوفمبر 2020 - 04:39 مساءً بتوقيت القدس

سوزان حنا - عكا للشؤون الاسرائيلية

تتعدد الخيارات أمام دولة الأمارات العربية المتحدة، لاختيار مكان إنشاء مبنى سفارتها في إسرائيل في الفترة القادمة.

حيث كشفت صحيفة " Globes الإسرائيلية"، اليوم الجمعة، عن عدد من الأماكن المطروحة لموقع السفارة الإماراتية في إسرائيل، وخاصة منطقة "هرتسليا بيتواخ".

ووفقاً للصحيفة العبرية المختصة بالشأن الاقتصادي، فإن من بين هذه الأماكن المتاحة منطقة شمال تل أبيب وهي واحدة من أرقى المناطق في إسرائيل.

وكان مسؤولون من الإمارات اتصلوا في الأسابيع الأخيرة، بوكلاء عقارات فخمة في إسرائيل، للعثور على مبانٍ يمكن أن تكون سفارة دبلوماسية.

وأوضحت الصحيفة، أن الإمارات معنية باستئجار مبنى على المدى الطويل، والحصول على خيار لشرائه مستقبلا، رافضة إمكانية شراء قطعة أرض وبناء السفارة عليها من البداية.

وأشارت الصحيفة أنه في حال فشل العثور على مبنى في منطقة "هرتسليا بيتواخ"، فإنه سيتم النظر في منطقة "سفيون"، هذا الخيار أصبح على الطاولة الآن، نظرا لعدم وجود عقارات مناسبة في "هرتسليا بيتواخ".

 و تمتلك "سفيون" مزايا رئيسية إيجابية، كالقرب الكبير من مطار بن غوريون الدولي، وقطع الأراضي هناك أكبر بكثير من تلك الموجودة في "هرتسليا بيتواخ".

ورأت الصحيفة أن الخيار الثالث، هو منطقة "كفار شمرياهو"، لكنها حاليا في مرتبة أقل من "هرتسليا بيتواخ" و"سفيون"، وتكمن مشكلة "كفار شمرياهو" الأساسية في أن الفلل هناك قديمة ولا تلبي احتياجات الإمارات، كما أنه من الصعب تحويل العقارات هناك، إلى مبان تلائم عمل البعثات الدبلوماسية.

x