حماس تكشف عن سر إطلاق القذائف من قطاع غزة

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 04:50 مساءً بتوقيت القدس

جيفارا الحسيني - عكا للشؤون الاسرائيلية

أفاد موقع i24NEWS، نقلًا عن صحيفة "الاخبار" اللبنانية، الثلاثاء، أن المخابرات المصرية نقلت رسالة من حركة حماس الى إسرائيل مفادها أن الأوضاع في قطاع غزة خرجت عن السيطرة بعد الارتفاع الحاد في حالات الإصابات بفيروس كورونا.

 

وقال مسؤول في حماس للصحيفة: إن إطلاق القذائف الصاروخية من غزة الى إسرائيل خلال الأسابيع الأخيرة كان "إشارة واضحة" يجب الانتباه جيدًا لها والاهتمام بالأسباب التي أدت الى إطلاق القذائف، مشيرًا إلى أن حماس تطلب من إسرائيل ادخال 40 جهاز تنفس وعشرة أجهزة مختبر للكشف عن الإصابات بفيروس كورونا.

 

ويوجد في قطاع غزة حاليًا 157 جهاز تنفس، ومنذ اندلاع الأزمة تم ادخال 60 جهاز تنفس اليها، ومن المتوقع أن يتم خلال الأيام القادمة ادخال عشرات أجهزة التنفس الى القطاع.

 

المجتمع الدولي وعلى رأسه منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، يبذلون اقصى جهودهم للمساهمة بإدخال معدات طبية الى القطاع، ويتم ادخال هذه المعدات بالتنسيق مع وحدة تنسيق نشاطات الحكومة الإسرائيلية في المناطق، وكل عدة أيام تجري الوحدة تقييمًا للوضع مع الجهات الدولية ذات الصلة والتي يقوم خلالها كل طرف باستعراض ما قام به حيال المساعدات وما هي مخططاته للأسابيع القادمة. 

x