صحيفة إيرانية مقربة من المرشد الأعلى تدعو الى ضرب ميناء حيفا

الأحد 29 نوفمبر 2020 - 04:48 مساءً بتوقيت القدس

جيفارا الحسيني - عكا للشؤون الاسرائيلية

صحيفة إيرانية محافظة مقربة من المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي، كتبت تقول إن على إيران أن تقصف ميناء حيفا في حال استنتجت وقوف إسرائيل وراء عملية اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده.

 

وجاء في مقال هيئة التحرير الذي نشرته صحيفة "كيهان"، وتابعته i24NEWS، أن الرد الإيراني على عمليات إسرائيلية سابقة لم تكن رادعة بما يكفي ولهذا على إيران أن ترد الآن بقصف منشآت في حيفا وايقاع إصابات كثيرة.

 

وقالت الصحيفة: "لقد رددنا مرارًا وتكرارًا في مواجهة إسرائيل أننا سنضرب حيفا إذا ارتكبت إسرائيل الخطأ. والآن، وبعد إثبات دور النظام الصهيوني في استشهاد فخري زاده، يمكننا تفعيل هذا التهديد، لكن ليس بمعنى أن نكتفي بعملية بحجم الصاروخ الذي أطلقناه على قاعدة عين الأسد العسكرية (ردًا على اغتيال قاسم سليماني)، وليس بنفس طريقة الرد في تلك العملية. في الواقع، علينا مهاجمة ميناء حيفا الهام بالنسبة لإسرائيل بطريقة تؤدي، بالإضافة إلى تدمير المنشآت فيه، إلى خسائر بشرية كبيرة حتى نبلغ نقطة الردع المطلوبة".

 

وتابعت تقول: إن تحرك إيران، إذا تم بذكاء ودقة، سيؤدي بالتأكيد إلى تحقيق الردع، لأن الولايات المتحدة وعميلها النظام في إسرائيل ليسوا مستعدين بأي حال من الأحوال لخوض حرب ومواجهة عسكرية".

x