لبنان يطلب تأجيل الجولة المقبلة من مفاوضات ترسيم الحدود البحرية

الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 02:35 مساءً بتوقيت القدس

جيفارا الحسيني - عكا للشؤون الاسرائيلية

نقل موقع i24NEWS، اليوم الإثنين، عن موقع "إم تي في" اللبناني، قوله إنّ الجانب اللبناني طلب من الجانب الأمريكي تأجيل الجولة الخامسة من مفاوضات ترسيم الحدود مع إسرائيل التي كانت مقررة في 2 كانون الأول/ديسمبر، دون تحديد الأسباب.

 

وأوضح الموقع أن الجانبين اللبناني والأمريكي سيعقدان اجتماعًا دون حضور الوفد الإسرائيلي، مع ترجيح أن يحصل تشاور مماثل بين الجانبين الأمريكي والإسرائيلي في وقت لاحق.

 

وأشار إلى أن لم يُعرف حتى الآن، سبب تأجيل هذه الجولة الى أجلٍ غير مسمّى، علماً أنّ تبايناً واضحاً في وجهتَي النظر اللبنانيّة والإسرائيليّة برز في الجولة الأخيرة من المفاوضات التي انطلقت في 14 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

 

من جانبها، قالت وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس" اليوم، نقلًا عن مصدر عسكري إن لبنان تبلّغ رسمياً من الجانب الأميركي تأجيل جولة التفاوض المرتقبة هذا الاسبوع مع اسرائيل بشأن ترسيم الحدود البحرية، في خطوة جاءت بعد سجالات حول مساحة المنطقة المتنازع عليها.

 

وقال المصدر للوكالة: "تبلّغنا رسمياً تأجيل جلسة المفاوضات غير المباشرة، واستبدالها بجلسة خاصة مع الجانب اللبناني"، من دون تحديد الأسباب، موضحاً أن الجانب الأميركي هو من طلب التأجيل.

x