الطيارة التي ستدير مكتب قائد سلاح الجو

الأربعاء 09 ديسمبر 2020 - 10:52 مساءً بتوقيت القدس

حسين جبارين - عكا للشؤون الاسرائيلية

 

 

تاريخ آخر تكتبه النساء في سلاح الجو، هذا الأسبوع تم تعيين نائبة قائد السرب "119"سرب "عتليف الخفاش" الرائد "ن"، رئيسًا لمكتب قائد سلاح الجو الجنرال "عميكام نوركين"، بحسب ما ذكر موقع "إسرائيل هيوم".

 

وأكملت الرائد "ن"، 27 عامًا، من المنطقة الوسطى، دورة الطيران في يونيو 2015. وهي حاليًا ملاح مقاتل في سرب F16، وتخدم في منصب نائب قائد السرب 119 ("الخفاش ").

 

وسرب 119 هو سرب قتالي عملياتي يعمل على جبهات مختلفة ويقوم بالكثير من العمليات التي تساهم في أمن دولة إسرائيل. الرائد "ن" هي مقاتلة طاقم جوي، وأول امرأة تشغل منصب رئيس مكتب قائد سلاح الجو.

 

هذا التعيين يضع الرائد "ن". كمرشحة لمناصب قيادية عليا في وقت لاحق من مسيرتها المهنية في القوات الجوية كقائدة لسرب طيران، لأن منصب قائد مكتب قائد سلاح الجو يعتبر قفزة كبيرة للتقدم في سلاح الجو والجيش كله. وفقط الأفضل والأنسب هم من يتولونه.

 

نذكر أنه في عام 2018، عين الجنرال "نوركين" المقدم "ط" لتكون أول إمرأة قائد سرب في سلاح الجو، حيث تم تعيينها كقائدة سرب في قاعدة سلاح الجو في "حتسور". بعد فترة وجيزة، تم تعيين المقدم "ج" أيضًا قائدًة لسرب الطيران 122 الذي يشغل طائرات "نحشون".

x