معاريف تتحدث عن "إهمال خطير" في سلاح المدرعات بالجيش

الإثنين 14 ديسمبر 2020 - 11:53 صباحاً بتوقيت القدس

حسين جبارين - عكا للشؤون الاسرائيلية

 

تحدث المراسل العسكري لصحيفة "معاريف" العبرية، تال لف رام، عن الإهمال في سلاح المدرعات في الجيش الإسرائيلي، مشيرا إلى حادثة التدريب التي وقعت في اللواء السابع مدرعات قبل حوالي أربعة أشهر، حيث تم بتر  جزئي لأربعة أصابع من ضابط المدرعات.

 

ووصف تال لف رام، حادث إصابة الضابط بالـ"صادم"، لافتا إلى أنه أنه كان بالإمكان منع وقوعه، إذ   أصيب الضابط في يده بعد أن أغلق على يده أحد رفوف الدبابة أثناء القيام بتدريبات شمال البلاد.

وأضاف "لمدة شهر تقريباً اشتكى الجنود من مشكلة في الدبابة، زاعمين أن أحد الرفوف الموجودة في الدبابة لا يقفل أثناء محاولة إغلاقه، رغم ذلك، لم يتم علاج المشكلة واستمر أفراد الطاقم في التدريب بها حتى وقوع الحادث، حيث تم بتر أربعة أصابع من يد الضابط".

ووفقا للمحلل العسكري في الصحيفة، بعد حادثة التدريب، تم إيقاف الدبابة وفحصها على يد هيئة تطوير الدبابات، حيث أشار التجقيق في مصادر اللواء في لم تبلع عن الحادث بالشكل المطلوب، حيث امتثلوا للمساءلة أمام قائد اللواء وتم توبيخهم.

 

من جهته، أكد متحدث الجيش الإسرائيلي تفاصيل الحادث وقال: خلال تدريب عسكري أجري شمال البلاد أصيب ضابط مدرعات بعد أن أغلق على كفة يده رف الدبابة، الجريج تلقى العلاج الأولي على الفور، وتم نقله لمتابعة العلاج الطبي، حالياً يتواجد في عملية التأهيل، وعقب الحادث تم شحذ إجراءات السلامة وتم إجراء تدريبات حول الموضوع.

x