خلال زيارته لمدينة الناصرة

نتنياهو يتعهد بتحقيق "عصر جديد" مع المجتمع العربي

الأربعاء 13 يناير 2021 - 06:25 مساءً بتوقيت القدس

عمار ياسر - عكا للشؤون الاسرائيلية

أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، التزامه بتحقيق "عصر جديد" مع المجتمع العربي، معتبرًا أنه تم تحريف تصريحاته خلال انتخابات 2015، وأن كل ما أراده في ذلك الحين التحذير من "القائمة المشتركة".

 

وبحسب صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، قال نتنياهو، خلال زيارة تاريخية أجراها لمدينة الناصرة: "لقد حُرّفت تصريحاتي، كل ما أردته هو التحذير من التصويت للقائمة المشتركة، يجب على جميع الإسرائيليين التصويت، هذا حق ديمقراطي. لسنوات عملت العناصر السياسية على تشويه كلماتي. في انتخابات عام 2015، لم يكن نيتي التحذير من تصويت العرب، ولكن التحذير من التصويت للقائمة المشتركة"، وفق تعبيره.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن زيارة نتنياهو إلى "صندوق المرضى" في الناصرة، قوبلت باحتجاجات قادتها "القائمة المشتركة"، وعلى إثر ذلك اعتقلت الشرطة 9 أشخاص للتحقيق، بعد اندلاع اشتباكات بين المحتجين وأفراد الشرطة وعناصر شرطة حرس الحدود المتواجدة في المكان، وردد المتظاهرون هتافات ضد نتنياهو، منها "نتنياهو ليس لديك ما تبحث عنه هنا"، و"قانون الجنسية وقانون كامينيتس والجريمة في مجتمعنا والتمييز والعنصري كلها نتنياهو".

 

وفيما يتعلق بالعنف داخل المجتمع العربي، قال نتنياهو: "لقد استثمرت في المجتمع العربي أكثر من جميع الحكومات الإسرائيلية مجتمعة في تاريخ إسرائيل بأكملها. نعمل لضمان أمنكم الشخصي. من عام 2016 حتى اليوم أنشأنا 9 مراكز شرطة و3 مراكز شرطة أخرى. قبل ذلك، كان هناك مركز شرطة واحد، سنفتح المزيد من مراكز الشرطة. هناك الكثير الذي يجب القيام به لنجعلكم تشعرون بالأمان والسلام في مجتمعاتكم، أنا ملتزم شخصيًا بضمان الأمن الشخصي لكل فرد منكم"، وفق تعبيره.

 

وأضاف نتنياهو: "أريدكم أن تغادروا منازلكم دون خوف وأن تتجولوا في تل أبيب أو بئر السبع أو الخضيرة، لهذا طلبت من وزير الأمن الداخلي أمير أوحانا أن يعد لي خطة للقضاء على الجريمة والعنف في المجتمع العربي، والتي تشمل حربًا مريرة مع المنظمات الإجرامية، لقد قمنا بذلك بنجاح ضد المنظمات الإجرامية في المجتمع اليهودي وسنفعل ذلك بنجاح في المجتمع العربي أيضًا، قريبًا جدًا سأقدم الخطة للحكومة والجمهور وأعدكم بتنفيذها"، على حد قوله.

x