بقيمة تزيد عن 100 مليون دولار

شركة الصناعات الجوية IAI توقع ثلاث صفقات مع دول آسيوية

الأربعاء 03 فبراير 2021 - 12:31 مساءً بتوقيت القدس

حسين جبارين - عكا للشؤون الاسرائيلية

 

أعلنت شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية (IAI) يوم الاثنين الماضي عن توقيع ثلاثة عقود مهمة تقدر قيمتها بأكثر من 100 مليون دولار، والتي ستقوم بموجبها بتوريد بمنظومات انتحارية إلى عدة دول.

 

وفقًا لشركة الصناعات الجوية IAI، تشمل العقود الفوز بمناقصة دولية لبيع نظام ROTEM المتعدد الأغراض لدولة أجنبية، وبيع النسخة البحرية من نظام HAROP إلى لدولة في آسيا وبيع النسخة البرية من نظام HAROP لعميل آخر في آسيا.

 

قال بوعاز ليفي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة الصناعات الجوية الإسرائيلية: "شركة الصناعات الجوية IAI هي شركة عالمية رائدة في تطوير المفهوم التشغيلي للمنظومات الانتحارية، والتي تنحدر لعائلة من أنظمة الهجوم الفريدة والدقيقة.

 

وأضاف "هذه الأنظمة، التي أضافت إنجازات رائعة إلى القدرة العملياتية للقوات المقاتلة في جميع أنحاء العالم تشكل مكونات هجوم مركزية وحاسمة لساحات القتال المتقدمة في المستقبل".

 

وتابع "هذه العقود هي دليل إضافي على الأهمية والثقة التي تضعها الجيوش الحديثة في المنظومات الانتحارية كجزء من ترسانتها. ستواصل شركة الصناعات الجوية IAI تطوير وتحسين مجموعة من المنظومات الضاربة من أجل منح عملائها في جميع أنحاء العالم حلاً تشغيليًا دقيقًا".

x