بعد انسحابه من الانتخابات..

حولدائي يعلن دعمه لرئيسة حزب "العمل" ميراف ميخائيلي

الإثنين 22 فبراير 2021 - 06:32 مساءً بتوقيت القدس

عمار ياسر - عكا للشؤون الاسرائيلية

ذكرت القناة السابعة العبرية، أن رئيس بلدية تل أبيب رون حولدائي، سيصوت في انتخابات حزب "العمل" المقبلة لميراف ميخائيلي.

 

وبحسب القناة، قال حولدائي: "لقد أثبتت ميراف أنه لا يزال هناك سياسيون يتمتعون بشجاعة سياسية وعمود فقري متين. وبصفتي شخصًا كان عضوًا في حزب العمل معظم حياته، فأنا سعيد برؤية التجدد والصحوة والأمل بشكل خاص؛ أتمنى لكِ النجاح".

 

وأشارت القناة إلى أن حلدائي حاول تشكيل حزب يخوض الانتخابات المقبلة، لكنه تراجع في استطلاعات الرأي وفشل في الانضمام إلى أحزاب أخرى في كتلة اليسار، وقبل تقديم القوائم الانتخابية، أعلن حلدائي عدم ترشح حزبه للكنيست.

 

وأوضح حولدائي أنه "في الظروف السياسية التي نشأت، أعلم أن الخطوة الأكثر مسؤولية هي التراجع والسماح للآخرين بقيادة جهودنا جميعًا لإعادة تأهيل الدولة".

 

وحول سبب قراره عدم الترشح للكنيست، قال حولدائي: "لم أستطع أن أتنحى جانبًا عندما يكون رئيس الوزراء الإسرائيلي متهم جنائي. لم أستطع أن أتنحى جانبًا عندما جرنا نفس المتهم في أقل من عامين إلى أربع انتخابات مكلفة وغير ضرورية، هدفها كله الهروب من شبح العدالة".

 

وأضاف: "لم أستطع الوقوف جانبًا في وجه إلغاء الدولة وسيادة القانون والتخلي الإداري وانهيار الأنظمة في البلاد. يتم اتخاذ القرارات على أساس يومي وبدون أي خطة مهنية، ولم يكن لدى الدولة ميزانية لمدة عامين. كل شيء تم التضحية به لأغراض سياسية"، وفق تعبيره.

 

وكان حولدائي أعلن أنه لن يترشح للكنيست الـ24، قائلًا: "أنا لا أشتكي لأحد، وأنا أتحمل المسؤولية كاملة. سأستمر في تقديم المساعدة قدر المستطاع لاستبدال هذه القاعدة الشريرة. يستحق الإسرائيليون حكمًا أفضل. ويستحق أبناؤنا وأحفادنا مستقبلًا أفضل".

x