الجيش الإسرائيلي يكشف..

تفاصيل اعتقال خلية فلسطينية حاولت تنفيذ عملية دهس وإطلاق نار

الإثنين 22 فبراير 2021 - 07:40 مساءً بتوقيت القدس

عمار ياسر - عكا للشؤون الاسرائيلية

كشفت قناة "كان" العبرية، أن الجيش الإسرائيلي اعتقل أفراد خلية يُشتبه في محاولتها تنفيذ عملية إطلاق نار ودهس ضد جنود الجيش قرب قرية يعبد بمدينة جنين، في 9 يناير/ كانون الثاني الماضي.

 

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له: إنه "بعد نهاية عملية استخباراتية وميدانية مشتركة للجيش الإسرائيلي وجهاز الشاباك وحرس الحدود، جاءت بعد محاولة تنفيذ هجوم، اعتقلت العناصر خلية يشتبه بتنفيذها الهجوم".

 

وأوضحت القناة أنه تم اعتقال الخلية في قرية قباطيا بعد أيام من محاولة تنفيذ الهجوم، وجاء الاعتقال بعد وصول معلومات استخباراتية للشاباك في إطار حملة اعتقالات نفذتها عدة وحدات عسكرية للجيش الإسرائيلي".

 

وتبين من خلال التحقيقات، أن اثنين تواجدوا بالسيارة وخططوا لإطلاق النار باستخدام بندقية من صناعة محلية "كارلو" تجاه جنود تواجدوا بالمنطقة، ووصل الاثنين إلى المنطقة وهما مسلحين، وقبل أن يتمكن الاثنان من إطلاق النار، سقط السلاح من السيارة، وخلال محاولة الهروب من المكان، قام السائق بتسريع السيارة وأصاب أحد الجنود، وعثر الجيش الإسرائيلي على المركبة بعد ساعات من الحادث، وفق ما ذكرته القناة.

 

وأوضح بيان الجيش أنه "تم تمديد اعتقال أعضاء الخلية بعد طلب النيابة العسكرية حتى الـ28 من شباط/ فبراير 2021، بغرض تقديم لائحة اتهام".

x