قبل سريان قرار الحظر الليلي..

مئات الإسرائيليين يشاركون باحتفالات عيد "المساخر" في شوارع تل أبيب

الخميس 25 فبراير 2021 - 01:31 مساءً بتوقيت القدس

عمار ياسر - عكا للشؤون الاسرائيلية

رغم القيود المفروضة بسبب انتشار كورونا، خرج مئات الاسرائيليين مساء امس الى الشوارع بمدينة تل ابيب وسط اسرائيل للاحتفال بعيد المساخر وهم يرتدون أزياء العيد التنكرية قبل دخول قرار الحظر الليلي حيز التنفيذ اليوم الخميس.

 

وذكر موقع "i24 news" الإسرائيلي، أن العديد من الشبان شاركوا مساء أمس الأربعاء في هذه الاحتفالات وهم بحالة من الاكتظاظ الشديد وبدون ارتداء الكمامات الواقية.

 

من جانبه أدان المنسق الحكومي لشؤون كورونا نحمان اش، بشدة إقامة مثل هذه الاحتفالات في ظل القيود، وقال: "نحن نؤكد يوميًا وفي كل منصة ممكنة على أهمية الحرص على تطبيق التعليمات، وعلى الحفاظ على صحتنا جميعًا، من أجل التغلب على الفيروس الخطير، وبالنهاية نشاهد هذه الصور المثيرة للاشمئزاز للاحتفالات والتجمعات الكثيفة الغير مسؤولة. مسؤولية هذا الوضع بيد الجمهور، ومن المؤسف أن يختاروا هذه الطريقة من التصرف في هذه الأيام، والتي لا زالت تشهد ارتفاعًا في إصابات كورونا".

 

ويُشار إلى أن الحكومة الإسرائيلية صادقت أمس على فرض حظر تجوال ليلي في عيد "المساخر" والذي يبدأ من اليوم الخميس وحتى مساء يوم السبت، بهدف منع التجمعات المتوقعة في الاحتفالات والتي كانت ستجري بصورة مخالفة للتعليمات.

 

ويسري حظر التجوال الليلي من الساعة الـ20:30 ليلًا حتى الساعة الـ5:00 فجرًا بنفس قيود الإغلاق الثالث، حيث يُمنع الابتعاد عن المنزل لمسافة تتجاوز الكيلومتر وعدم المكوث ببيت شخص آخر.

 

إضافة لذلك، فإنه سيتم تخفيض حجم استيعاب المواصلات العامة إلى كمية 50% لعدد الركاب المسموح، وشدد البيان الصادر أنه يحظر إقامة أية فعاليات يتجاوز عدد المشاركين بها الـ10 في الأماكن المغلقة و20 في الأماكن المفتوحة، ويحظر إقامة مسيرات وعروض وأي شيء من هذا القبيل.

x