أول تعقيب من غانتس على استهداف السفينة الإيرانية

الأربعاء 07 أبريل 2021 - 11:54 صباحاً بتوقيت القدس

حسين جبارين - عكا للشؤون الاسرائيلية

بالرغم من التقارير الأمريكية التي تحدثت عن مسؤولية إسرائيل عن استهدافها للسفينة الإيرانية بالبحر الأحمر بالأمس، إلا أن وزير الجيش الإسرائيلي بني غانتس ما يزال يحتفظ بالغموض.

 

ونفى غانتس، صباح اليوم الأربعاء، خلال حديثه للقناة 12 العبرية، الأنباء التي تتحدث عن استهداف إسرائيل للسفينة الإيرانية، لكنه قال "يجب على دولة إسرائيل أن تستمر في الدفاع عن نفسها، نحن لا نخرج في أي وقت من الأوقات، وحيثما نجد تحديًا عمليًا وحاجة عملياتية، سنواصل العمل".

 

 وأضاف غانتس "أنا لا أشير إلى عمل هنا أو عمل في الشمال، لكننا ملتزمون بالدفاع عن دولة إسرائيل".

 

وتابع وزير الجيش خلال زيارته لبطارية القبة الحديدية الواقعة في وسط البلاد للاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة لبطارية القبة الحديدية، قائلا "نحن هنا الآن حيث يقوم على نظام الدفاع، ولكن هذا النظام الدفاعي وحده لا يكفي، يجب علينا أن ننفذ أيضًا أعمالًا هجومية وسنفعلها بأفضل ما في وسعنا ".

وكان مسؤول أمريكي كبير قال لصحيفة نيويورك تايمز، إن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة بأن قواتها هاجمت السفينة الإيـرانية في البحر الأحمر بالأمس، ردًا على هجمات إيرانية سابقة".

 

وزعمت القناة 12 العبرية أن سفينة الشحن الإيرانية هي بالأحرى "سفينة تجسس" لصالح الحرس الثوري.

 

 

وكانت وكالة "تسنيم" الإيرانية والمقربة من الحكومة أكدت تعرض السفينة الإيرانية "سافيز" إلى هجوم في البحر الأحمر أمس الثلاثاء.

 

x