عائلة غولدين: استقالة لوتان تمثل لائحة اتهام ضد الحكومة

الجمعة 25 أغسطس 2017 - 12:48 صباحاً بتوقيت القدس

Admin -

عكا للشؤون الإسرائيلية

 اعتبرت عائلة الضابط الأسير بغزة هدار غولدن استقالة منسق ملف الأسرى والمفقودين بمكتب نتنياهو بمثابة لائحة اتهام لاذعة ضد عجز رئيس الحكومة نتنياهو ووزير الجيش ليبرمان بشأن اعادة أورون شاؤول وهدار غولدن.

" وأضافت العائلة "بعد استقالة لوتان نشعر أننا تُرِكنا من قبل الحكومة، ونطالب نتنياهو وليبرمان بالإسراع بتعيين خلفاً له" وطالبت العائلة الحكومة بـ"ممارسة جميع الضغوط الممكنة على حماس لإجبارها على إطلاق سراح الجنود".

 وقدمت العائلة شكرها للوتان على جهوده الكبيرة والمتفانية التي بذلها طيلة ثلاث أعوام أمضاها في هذا المنصب.

وكان مسؤول ملف المفقودين والأسرى ليؤر لوتان قد أعلن مساء أمس عن تركه الملف بسبب سياسة نتنياهو.

وفي نفس السياق علقت عائلة الجندي الأسير لدى حماس أورون شاؤول على استقالة منسق ملف الأسرى والمفقودين ليئور لوتان وقالت "نشكر لوتان على عمله بالرغم من أنه لم يُثمر، ونطالب من حكومة إسرائيل الاسراع بتعيين ممثلاً آخراً ليعمل على إحداث الإختراقة المأمولة من أجل اعادة أورون"

وحسب العائلة فإن "كل يوم يتأخر فيه تعيين ممثل دائم سيثبت لنا أن حكومة إسرائيل لا تضع قضية إعادة أبنائنا على سلم أولوياتها".

يذكر أن الجناح العسكري لحركة حماس كان قد أعلن عن أن بحوزته 4 جنود إسرائيليين أسرى لديه، ويرفض التفاوض بشأنهم إلا بعد الإفراج عن أسرى صفقة شاليط الذين تم اعتقالهم قبل وإبان الحرب الأخيرة على غزة.
x