عائلة "شاؤول": إبننا أُختطف حياً كاملا وليس أشلاء

الأحد 28 أغسطس 2016 - 11:20 صباحاً بتوقيت القدس

Admin -

عكا للشؤون الإسرائيلية

مجددًا، عاودت عائلة الجندي الأسير لدى حركة حماس بغزة أورون شاؤول، الأحد، إثارة قضيته بتدشين حملة إلكترونية جديدة لتحريك قضية الجنود المفقودين بغزة، وسط إتهامات لجيشهم بالعجز عن تحديد مصيره.

وقال أفيرام شاؤول وهو الشقيق الأكبر لـ أورون إن جميع الشهادات التي جمعت من الجنود الذين حضروا معركة الشجاعية بينت إختطاف شقيقه حياً كاملاً وليس أشلاء، مضيفًا أن "مقاتلي حركة حماس لم يخطفوا شقيقه من الناقلة المستهدفة".

وأوضح أنه وبحسب الشهادات، فان الجعبة والخوذة الخاصتان بآورون وجدتا بالنفق ولم تكن عليهما آثار حرق ما يدلل على إختطافه من خارج الناقلة، وهو ما يؤكد أمرًا واحدًا أنهم لم يخطفوا أشلاء أورون ولكنهم خطفوه حياً.

وأضاف، أستطيع القول إن أورون محتجز بيد حماس، في الوقت الذي يعجز فيه الجيش عن تحديد مصيره هناك، ولا شك بأن الجيش لا يعرف صورة ما جرى بشكل كامل وأشك بأنه سيعرف، وليس لدى الجيش من الوسائل ما تمكنه من معرفة مصير أورون.

في ذات السياق, وخلال الحملة الإعلامية الجديدة طالب والد الضابط هدار جولدين الأسير لدى حماس ،في غزة بعدم تقديم أي تسهيلات لقطاع غزة الا مقابل الحصول على معلومات عن إبنه.

وقال سمحا جولدان في مقابلة له مع صحيفة "معاريف" العبرية اليوم انه على الجكومة إشتراط عدم إدخال أي بضائع او مساعدات إنسانية للقطاع الا بعد الحصول على معلومات عن إبنه المختطف هناك .

x