نتنياهو يستأنف جهوده لضم المعسكر الصهيوني لحكومته

السبت 20 أغسطس 2016 - 10:49 صباحاً بتوقيت القدس

Admin -

عكا للشؤون الإسرائيلية

التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو بشكل سرّي مرتين على الأقل خلال الأسبوع الماضي بزعيم المعارضة ورئيس حزب العمل "يتسحاق هيرتسوغ" في مدينة قيساريا جنوب مدينة حيفا وفقا لما نقلته القناة الثانية العبرية عن مصادر عديدة .

ووفقا لذات المصادر فقد التقى الطرفان يوم الجمعة في لقاء وصف بالسرّي وشديد التكتم بعد أن حقق هيرتسوغ فوزا داخل مؤتمر حزبه وحصل على سنة أخرى كرئيس لحزب العمل.

وأعربت المصادر عن تقديرها أن نتنياهو لا يريد إخراج حزب البيت اليهودي خارج الائتلاف الحكومي لكنه مقتنع بقدرته بالاحتفاظ بالجميع داخل الإطار الحكومي.

وحسب اعتقاد مصادر أخرى، فإن نتنياهو لا يريد اخراج البيت اليهودي بل يرغب في استغلال ضعف "هيرتسوغ" الذي تجلى مؤخرا في نتائج استطلاعات الرأي وبالتالي ضمه للحكومة بثمن بخس نسبيا، كما أن نتنياهو معني بالقول لكبار زعماء الليكود الساعيين لتولي منصب وزير الخارجية الذي يشغلها حاليا رئيس الحكومة أن الاتصالات بهذا الشأن مع حزب البيت اليهودي لا زالت مستمرة لذلك عليهم الانتظار وذلك إضافة للضغوط الدولية القوية التي يتعرض لها نتنياهو لحثه على ضم "هيرتسوغ" لحكومته اليمينية الصرفة.

وأخيرا نفى مقربون من نتنياهو هذه الأنباء وكذلك فعل مكتب "هرتسوغ" الذي قال في رده الذي تلقته القناة الثانية أن هذه التقارير لا أساس لها من الصحة وإنما تشير إلى وجود مشاكل في الائتلاف الحكومي.

x