هيرتسوغ: نتنياهو يعمل على كتم أفواه كل من يخالفه الرأي

الخميس 04 أغسطس 2016 - 02:17 مساءً بتوقيت القدس

Admin -

عكا للشؤون الإسرائيلية

قال رئيس تحالف "المعسكر الصهيوني" زعيم المعارضة يتسحاق هيرتسوغ إن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو يعمل على كتم أفواه كل من يخالفه الرأي، وطالبه بالتخلي عن حقيبة الإتصال.

وجاءت أقوال هيرتسوغ هذه خلال جلسة خاصة عقدتها الهيئة العامة للكنيست في مناسبة إحياء الذكرى السنوية لوفاة زعيم الحركة التصحيحية الصهيونية زئيف جابوتنسكي .

وشهدت الجلسة نقاشاً صاخباً على خلفية الجدل المتعلق بالتعددية في وسائل الإعلام. وتكلم فيها رئيس الحكومة فقال إن الهدف الحقيقي لهذا الجدل هو منع التنافس في سوق وسائل الإعلام، وأشار إلى أن الديمقراطية تحتم ألا يتم فرض مضامين وسائل الإعلام على المواطنين.

وصادق الكنيست بالقراءتين الثانية والثالثة الليلة الماضية على تعديل قانون هيئة البث العام الإسرائيلية الجديدة [هيئة الإذاعة والتلفزيون التابعة للدولة] التي من المقرر أن تحل محل سلطة البث الحالية.

وينص التعديل الجديد على إرجاء افتتاح هيئة البث الجديدة حتى يوم 30 نيسان/ أبريل 2017، لكنه يجيز لإدارة الهيئة تبكير موعد الافتتاح حتى يوم 1 كانون الثاني/ يناير المقبل بعد الحصول على موافقة وزيري الإتصال والمال بشرط تقديم إشعار مسبق مدته 45 يوماً.

ويقضي التعديل بأن تقوم الهيئة الجديدة بإطلاق معظم بثها من القدس إعتباراً من مطلع تموز/ يوليو 2017 وإطلاق جميعه منها بعد عام من هذا التاريخ. وفي حال إخلال هيئة البث العام بذلك ستفرض عليها غرامة إدارية تراوح بين 2 و12 مليون شيكل شهرياً.

x