"معاريف" قيادي مصري: على الفلسطينيين قبول رام الله عاصمة لهم
2018-01-07 15:43:00 بتوقيت القدس (منذ 5 أشهر)

عكا للشؤون الإسرائيلية

قالت صحيفة "معاريف العبرية" إن تسجيلات وصلت لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية تكشف أن قيادات مصرية عالية المستوى أعربت عن موافقتها لقرار "ترامب" باعتبار القدس عاصمة "لإسرائيل".

وأوضحت الصحيفة أن التسجيلات تعود للنقيب في الاستخبارات المصرية أشرف الخوالي، حيث أكد فيها على أن خطوة "ترامب" صحيحة ويجب على الفلسطينيين الاكتفاء برام الله عاصمة لهم.

وتابعت الصحيفة على لسان الضابط المصري في حديثه للإعلاميين المصريين: "مثل جميع إخوتنا العرب علينا إدانة الخطوة، إلا أن المواجهة مع إسرائيل ليست مصلحة مصرية، وبدلاً من إدانة الخطوة عليكم إقناع مشاهديكم أن الخطوة صحيحة، وعلى الفلسطينيين الاكتفاء برام الله، حقاً، كيف تختلف القدس عن رام الله".

وأضافت "يديعوت" الجدير ذكره أنه بعد إعلان الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" الاعتراف بالقدس كعاصمة لدولة "إسرائيل"، والإعلان عن نقل السفارة الأمريكية إليها، كانت موجة إدانات عربية واسعة للخطوة الأمريكية، وقالوا إن الرئيس المصري احتج بشكل شخصي على ذلك.

في نفس السياق قالت "صحيفة معاريف العبرية"، إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان حاول إقناع الرئيس الفلسطيني محمود عباس بقبول دولة فلسطينية بدون القدس، وذلك قبيل إعلان "ترامب" بأن القدس عاصمة "لإسرائيل"

 

 

 

كلمات مفتاحية