الجبهة الداخلية بالجيش الإسرائيلي تتدرب على التعامل مع علميات أمنية ضخمة
2018-01-17 22:25:00 بتوقيت القدس (منذ 5 أشهر)

 عكا للشؤون الإسرائيلية

 

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، بأن قيادة الجبهة الداخلية في الجيش الإسرائيلي، أجرت اليوم الأربعاء، تدريبات تحاكي وقوع عملية "إرهابية" ضخمة في إستاد رياضي، أو انهيار مدرج إستاد رياضي نتيجة تفجيره في عملية أمنية ضخمة، ووقوع عدد كبير من الضحايا في هذه العملية.

 

وقالت الصحيفة العبرية، إن التدريب جرى داخل استاد رياضي في منطقة "بيتح تكفا"، حيث تدربت القوات على التعامل مع عشرات القتلى، وأكثر من 200 إصابة في هذه العملية.

 

وبحسب الصحيفة العبرية، شاركت في هذه التدريبات التي تعد الأضخم لقيادة الجبهة الداخلية، كل من قوات الدفاع المدني، ونجمة داوود الحمراء، ووحدة الكلابة بالجيش الإسرائيلي "عوكتس"، وطواقم من سلاح الجو والشرطة وزارة الصحة الإسرائيلية.

 

وأشارت صحيفة يديعوت، إلا أن طواقم سلاح الجو الإسرائيلي، شاركت كذلك في هذه التدريبات، حيث تدربت على نقل المصابين بسرعة الى المشافي، وانقاذ المحتجزين داخل الإستاد الرياضي، خلال أقل من نصف ساعة.

 

ونقلت الصحيفة العبرية، عن العقيد دكتور "اولجا بيلكوف" رئيسة قسم الخدمات الطبية في الجبهة الداخلية قولها: "إن المعضلة الاساسية التي تدربنا عليها اليوم، هي كيفية التعامل مع العمليات من هذا النوع خلال الساعات الأولى للعملية". وأضافت "نحن الآن مستعدون للسيطرة على أي عملية أمنية، من خلال التعاون المشترك مع كل هذه القوات والعناصر المشاركة بالتدريب".