الجيش الإسرائيلي يوجه رسالة تحذير إلى لبنان
2018-01-28 11:11:11 بتوقيت القدس (منذ 4 أشهر)
عكا للشؤون الإسرائيلية
 
 
وجه الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، اللواء "رونين منليس"، رسالة إلى المواطنين اللبنانيين، حذرهم فيها من المستجدات العسكرية الإيرانية في لبنان، وذلك وفق ما ورد في موقع "والا" العبري.
 
رسالة منليس حملت تحذيراً واضحاً للمواطنين اللبنانيين، وقال فيها: "حان الوقت لتحذروا من تلاعب إيران، بمصيركم وبأمنكم، اختاروا بأنفسكم، فالجيش الإسرائيلي مستعد لكل سيناريو". مضيفا: " إن لبنان أصبحت مصنعا كبيرا لتصنيع الأسلحة والصواريخ الإيرانية، والسلطات اللبنانية تتجاهل ذلك".
 
وأردف متحدث الجيش قائلاً: "لقد حول حزب الله منازل السكان في جنوب لبنان إلى مخازن أسلحة، ومصانع تصنيع صواريخ، ونحن نعرف هذه الأماكن بدقة، وسنقوم بضربها لو تطلب الأمر ذلك".
 
وأضاف اللواء منليس، إن الجيش الإسرائيلي، مستعد لكل سيناريو، ولن يسمح لأي جهة أو ميليشيا شيعية في لبنان، بتخطي الخطوط الحمراء. وطالب المتحدث المجتمع الدولي بعدم تمكين إيران من انشاء مصانع صواريخ دقيقة في لبنان".
 
وأشار اللواء إلى أنه تم استغلال العام الماضي، لتحسين قدرات الجيش الإسرائيلي، لخوض المعارك على الجبهة الشمالية، مؤكدا على أن غالبية التدريبات التي قام بها الفيلق الشمالي في العام 2017، كانت للتدرب على سيناريوهات اندلاع حرب في الجبهة الشمالية.