الجيش الإسرائيلي يكشف عن "منظومة صاروخية" جديدة
2018-01-30 12:24:00 بتوقيت القدس المحتلة (منذ أسبوعين)

عكا للشؤون الإسرائيلية

أفاد موقع "واللا" العبري، أن الجيش الإسرائيلي أجرى تجارب ناجحة هذا الأسبوع على منظومة "راما" الصاروخية التي دخلت حيز الخدمة.

وبحسب الجيش، فإن المنظومة الجديدة بمثابة ميزة كبيرة تضاف إلى قواته في ساحة المعركة المقبلة، حيث تتميز بنظام تشغيل سهل حيث تدمر الهدف بفترة وجيزة من ظهوره قبل أن يختفي.

وذكر أن كل صاروخ في الراجمة يصل مداه عشرات الكيلو مترات ويصيب الضرر  بالأهداف على نطاق 10 متر، والتي بإمكانها إطلاق 18 صاروخاً بدقة في عمق أراضي العدو خلال دقيقة واحدة فقط. 

ونقل موقع "واللا" عن اللفتنانت في الجيش ساجي فينك الذي أجرى التجربة، قوله: "إن هذا شكل جديد من أشكال القتال في ميدان المعركة، وهو نظام فعال وسهل التشغيل للغاية، وسيكون متاحاً لقائد كل كتيبة وقائد كل لواء في الجيش دون الحاجة إلى تصاريح أو أي تأخير في المعركة".

ولفت إلى أن الصواريخ بإمكانها إصابة الأشخاص والمباني والبنى التحتية، بينما يحمل كل صاروخ رأساً حربياً وزنه 20 كيلو غرام من المتفجرات.

وأشار فينك إلى أن المنظومة ستعمل جنباً إلى جنب مع القوات البرية وسلاح الجو، حيث تقدر صواريخها على تدمير شبكات المقاومة بكفاءة عالية وستكون أداة حاسمة في المعركة المقبلة.

كلمات مفتاحية