خلال زيارة لكيبوتس كفار سعد

" ليبرمان يعلن عن تعويضات جديدة لمزارعي غلاف غزة "
2018-01-31 19:38:00 بتوقيت القدس (منذ 4 أشهر)

 عمر حامد – عكا للشؤون الإسرائيلية

أعلن وزير الجيش أفيغدور ليبرمان اليوم الأربعاء خلال مشاركته في مراسيم لغرس شتلات زراعية في كيبوتس كفار عزة القريب من الحدود مع قطاع غزة بمناسبة "عيد تاف بشيفت  الزراعي" ، عن تشكيل جهاز جديد لتعويض مزارعي بلدات غلاف غزة عن الخسائر التي تلحق بهم بسبب توقفهم عن زراعة وفلاحة أراضيهم نظرا  للأوضاع الأمنية .

وأعلن ليبرمان أيضا خلال جولته في الكيبوتس بأن وزارة الجيش الإسرائيلية ستعترف بمدرسة عسكرية تحضيرية جديدة في بلدة صوفا الواقعة في غلاف غزة ، والتي سيطلق عليها إسم الضابط  الأسير لدى حماس  هدار غولدن

وأضاف ليبرمان قائلا " إن بلدات غلاف غزة تعيش حالياً إزدهاراً كبيراً بما في ذلك إستيعاب عائلات جديدة للسكن في بلدات غلاف غزة، مضيفا بأننا سنعمل على تعزيز الشعور بالأمن والأمان في  بلدات الغلاف".

يشار إلى أن ليبرمان كان قد شكل لجنة برئاسة مدير مكتبه الجنرال احتياط أودي أدام لبحث سبل التعويضات لمزارعي الغلاف بالتعاون مع الجيش الإسرائيلي وسلطة الضرائب ووزارة الزراعة .

ووفقا لموقع واللا العبري فإن مسار التعويضات الجديد سيتضمن تقديم تعويضات للمزارعين في حال منعهم الجيش من الوصول لأراضيهم لزراعتها وفلاحتها ، بسبب تدهور الوضع الأمنية أو بسبب أعمال بناء الجدار الحاجز على الحدود مع قطاع غزة للقضاء على الأنفاق الهجومية ، لأكثر من 4 مرات .