مناورات الجنوب

قوات الجيش في مواجهة تسلل مقاتلي حماس
2018-02-04 15:25:00 بتوقيت القدس (منذ 4 أشهر)

سوزان حنا - عكا للشؤون الإسرائيلية

ذكر موقع 0404 العبري، أن الجيش الإسرائيلي يجري منذ ساعات الصباح مناورة عسكرية وصفت بالضخمة بالإشتراك مع الشرطة الإسرائيلية، تحاكي تسلل مقاومين من حركة حماس إلى داخل "إسرائيل"، وكذلك تعرض البلاد لأكثر من هجوم في آن واحد من الجنوب.

وأضاف الموقع، أن وزير الداخلية والشؤون الإستراتيجية، "جلعاد اردان"، وصل صباح اليوم الأحد إلى منطقة إجراء المناورات التي تقوم بها الشرطة الإسرائيلية والجيش في عسقلان، والتي تحاكي سيناريو تسلل مقاتلي حماس من البحر.

ووفق موقع 0404 العبري، فإن الوزير أردان شاهد سيناريوهات مختلفة لتعامل قوات الشرطة الخاصة، وناقش السيناريوهات مع قائد المنطقة "موتي كوهين" وقائد المنطقة الجنوبية "إيال زمير".

وأوضع الموقع العبري، أن هذه المناورات تجري في المنطقة الجنوبية في عدد من الساحات والتي تحاكي عدد كبير من الأحداث في وقت واحد بالتعاون مع قوات الشرطة وقوات الجيش.

وفي هذه المناورات، قامت القوات بوضع نقاط تفتيش وإغلاق المستوطنات والطرق، وإنشاء مراكز مراقبة على الشواطئ، وإحضار قوات خاصة ردا على تسلل مقاتلي حماس، بما في ذلك اللواء التكتيكي التابع لحرس الحدود، والقوات الجوية الإسرائيلية، ووحدات يواف، ويامام، وغيرها من الوحدات.

وقال أردان: " إن حماس هي المسؤول الوحيد عن الوضع في غزة، ونحن نستعد لكل السيناريوهات محتملة، التسلل من الأنفاق والأرض والجو والبحر، وفي مثل هذا السيناريو سيواجه مقاتلوا حماس أيضا قوات الشرطة.

وزعم اردان أن حماس وسكان قطاع غزة سيدفعون ثمنا باهظا في الحملة القادمة، وسوف ندافع عن مواطني "إسرائيل" بكل الطرق.