"ريفلين" في زيارة للطيارين الجرحى
2018-02-11 17:37:00 بتوقيت القدس (منذ 4 أشهر)

عكا للشؤون الإسرائيلية ـ عمر حامد

أجرى الرئيس الإسرائيلي "روبين ريبلين" مساء اليوم الأحد زيارة لمتشفى "رمبام" الطبي شمال "إسرائيل"، للاطمئنان على صحة الطيارين الإسرائيليين الذين أصيبا عقب إسقاط طائرتهما يوم السبت الماضي ، في الأحداث التي جرت في المنطقة الشمالية .

وقد التقى "ريبلين" خلال الزيارة مع عائلتي الطيارين، كما وقف بجانب سرير الطيار التي لا تزال حالته توصف بالخطيرة، إضافة إلى  أنه أجرى محادثة طويلة امتدت لساعات مع الطيار الملاح الذي أصيب بجراح طفيفة إثر الحادثة، والذي سيخرج من المشفى خلال الساعات المقبلة إلى  منزله.

وقد رافق  ريبلين في زيارته عددا من الأطباء المسؤولين بما في ذلك مدير مستشفى رمبام البروفيسور الدكتور "رافي بيئور" ونائب مدير المستشفى وغيرهم من الأطباء والمسؤولين.

ووفقا لموقع "روتر العبري" فقد  تطرق ريبلين خلال زيارته للمستشفى إلى الوضع الذي تعيشه المنطقة الشمالية قائلا "إن ما حصل في الشمال ما هو إلى رسالة لأصدقائنا وحلفائنا الذين يسعون لتسوية الخلافات مع إيران، فما حصل دليل كبير بأن مشكلة "إسرائيل" مع إيران لا تكمن فقط بالمشروع النووي الإيراني، إنما تتجاوزها إلى أذرع إيران في المنطقة بما في ذلك حزب الله في الشمال وحماس في الجنوب اللذان يحصلان على الدعم المالي والعسكري من إيران .