الرئيس الإسرائيلي: نتنياهو ليس بصديق لي
2018-02-12 17:36:00 بتوقيت القدس (منذ شهرين)

عكا للشؤون الإسرائيلية ـ عمر حامد

أعرب رئيس الإسرائيلي "رؤوبين ريفلين" في مقابلة مع الصحفي عميت سيغل خلال فعاليات مؤتمر القدس 15 الذي عقدته صحيفة "في السابعة الإسرائيلية" صباح اليوم الاثنين، عن معارضته الشديدة لمقترح ضم مناطق الضفة الغربية لـ"إسرائيل".

وأضاف ريفلين "ليعلم الجميع بأنه في حال فرضنا السيادة الإسرائيلية على الضفة الغربية فإن جميع الفلسطينيين القاطنين في تلك المناطق سيتمتعوا بجميع الحقوق التي يتمتع بها المواطن  الإسرائيلية".

وقد تطرق ريفلين للانتقادات المتزايدة التي شهدتها الآونة الأخيرة ضده من قبل أحزاب اليمين في "إسرائيل"، موضحا من أنه لم يغير مواقفه السياسية التي كان يتبناها، ومؤكدا بأنه "قد تم انتخابه رئيسا للدولة ليعمل لصالح الجميع بما في ذلك اليهود والعرب وأتباع اليمين وأتباع اليسار، وليس لكي يعمل لصالح تيار دون أخر".

وفي سياق منفصل، تطرق ريبلين لعلاقاته التي تجمع برئيس الحكومة نتنياهو قائلا "هو رئيس الحكومة وأنا رئيس الدولة، لي عملي وله عمله، ولكن نتنياهو على كل حال لا يعتبر صديقا لي".

وقد ختم ريبلين حديثه بتوجيه الشكر والثناء على أداء القائد العام للشرطة روني ألشيخ في ظل حملة الانتقادات الكبيرة التي تعرض لها من قبل مسؤولي الحكومة خلال الأيام الأخيرة بسبب التحقيقات مع رئيس الحكومة نتنياهو.