تعرّف على أكثر الأسماء انتشاراً في "إسرائيل"
2018-02-14 16:05:00 بتوقيت القدس (منذ 3 أشهر)

عكا للشؤون الإسرائيلية

نشرت دائرة الإحصاء المركزية في "إسرائيل"، اليوم الأربعاء، معطيات وإحصائيات المواليد للعام الماضي، بحسب ما ذكرت القناة العاشرة العبرية.

وبحسب المعطيات التي كشفت عنها دائرة الإحصاء المركزية الإسرائيلية، فإن أكثر الاسماء انتشارا، لدى المواليد الذكور المسلمين، هو محمد، وأكثر الأسماء انتشارا بين السكان اليهود في الدولة هو "نوعم".

ووفقا لمعطيات دائرة الإحصاء المركزية الإسرائيلية، بلغ عدد الأطفال المسلمين الذين يحملون الاسم محمد، من مواليد العام 2016، 2880 طفل.

بينما كان الاسم "نوعم" هو الأكثر انتشارا بين المواليد اليهود للعام 2016، حيث حمل 1942 طفل هذا الاسم من مواليد العام 2016.

أما الاسم الثالث الأكثر انتشار بين المواليد الذكور في "إسرائيل"، والمشترك بين المسلمين واليهود، هو "يوسف"، حيث حمل 1924 مولود هذا الاسم من المواليد المسلمين واليهود خلال العام 2016.

وذكرت معطيات دائرة الإحصاء المركزية الإسرائيلية، أن الاسم "تمار" هو الأكثر انتشارا بين المواليد اليهود الاناث، بينما كان الاسم "جنا" هو الأكثر انتشار بين المواليد الإناث المسلمات، وحصل الاسم "مريم" على الدرجة الثالثة، بشكل مشترك بين مواليد الاناث للمسلمين واليهود في "إسرائيل" خلال العام 2016.