"مردخاي" يتوعد المتظاهرين على حدود غزة "بإجراءات صارمة"
2018-02-19 19:05:09 بتوقيت القدس (منذ 4 أشهر)

سوزان حنا - عكا للشؤون الإسرائيلية

هدد منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية "يؤاف مردخاي" مساء اليوم الاثنين بأن الجيش الإسرائيلي سيستعمل القوة والعنف ضد المظاهرات الشعبية على حدود قطاع غزة.

وأضاف المنسق أن الجيش بدء من اليوم سيستخدم إجراءات وصفها بالقاسية والصارمة جدا ضد المتظاهرين على الحدود، قائلاً "التظاهرات تجاوزت الخط الأحمر ويجب أن تتوقف قبل أن يستعمل الجيش إجراءات بشكل أقسى مما هو عليه الآن".

واعترف المنسق الإسرائيلي، بقتل 15 فلسطينيًا، وجرح 400 آخرين، برصاص قوات الجيش، خلال المظاهرات الشعبية في الأشهر القليلة الماضية.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن السبت الماضي عن إصابة 4 جنود اثنين منهم بحالة خطرة بينهم ضابط وقائد سرية جراء انفجار عبوة ناسفة في دورية على حدود خانيونس جنوب القطاع، أثناء محاولتهم إنزال علم فلسطيني مُشرك بعبوة ناسفة وفق زعم الجيش.

يشار إلى أن يوم الجمعة من كل أسبوع يشهد تظاهر مئات المواطنين الغزيين على الحدود الشرقية لقطاع غزة، مطالبين برفع الحصار الخانق عنهم والذي تفرضه "إسرائيل" منذ أحد عشر عاماً، واحتجاجا على الظروف الصعبة التي يعيشها المواطنون في غزة، جراء العقوبات التي تفرضها السلطة الفلسطينية وحكومة رامي الحمد الله.