كاتس: المستوطنات بالضفة ستزداد بفضل سياسة ترامب
2018-02-20 14:47:57 بتوقيت القدس (منذ 3 أشهر)

 حسين جبارين - عكا للشؤون الإسرائيلية

أكد مسؤول الاستيطان والمستوطنات "يعقوب كاتس"، أن عدد المستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية ارتفع إلى ما يقرب من ضعف المعدل العام للسكان في "إسرائيل" العام الماضي.

ونقلت صحيفة "هآرتس" العبرية، عن كاتس قوله إن "نمو المستوطنات سيزداد بشكل أكبر في السنوات المقبلة وكل هذا بفضل سياسة الرئيس ترامب، الذي خلق مناخا جديدا ومناسبا أدى الى نمو المستوطنات بعد ثماني سنوات خلافية مع البيت الأبيض في عهد أوباما.

وذكر كاتس أنه حسب الإحصائيات الأخيرة فإن عدد المستوطنين في الضفة الغربية وصل إلى 435159 شخصا منذ يناير الماضي بزيادة 3.4 في المائة عن 420.899 في العام السابق.

وأضاف "أن عدد المستوطنين ارتفع بنسبة 21.4٪ خلال السنوات الخمس الماضية ويتوقع أن يقترب هذا العدد من 500،000 خلال فترة حكم ترامب".

وبالمقارنة، ارتفع عدد سكان "إسرائيل" بنسبة 1.8 في المائة ليصل إلى 8.743 مليون نسمة في العام الماضي، وفقا لما ذكره المكتب المركزي للإحصاء.

وقال كاتس إن النمو السريع للمستوطنات يجب أن يوقف فكرة حل الدولتين الذي يفضله الفلسطينيون ومعظم المجتمع الدولي، فنحن الآن نغير الخريطة، "والاستيطان سيزيد بشكل متسارع بعد أن أعطى ترامب الضوء الأخضر لذلك. فعلينا أن نشكر الله الذي بعث لنا الرئيس ترامب الذي سيحقق لنا كل أهدافنا".

كلمات مفتاحية