تحت مسمى "جونيبر كوبرا 2018"

مناورة أمريكية إسرائيلية ضخمة جنوب البلاد خلال أسابيع
2018-02-22 19:22:00 بتوقيت القدس (منذ 3 أشهر)

سوزان حنا - عكا للشؤون الإسرائيلية

كشفت القناة "العاشرة العبرية"، النقاب عن  تدريب عسكري مشترك سيجري بين القوات الأمريكية ونظيرتها الإسرائيلية، في جنوب "إسرائيل"، خلال الأسابيع القادمة.

ووفق موقع "0404 العبري" فإن الجيشين سيجريان المناورة تحت مسمى "جونيبر كوبرا 2018" وذلك في 4 مارس القادم وستستمر لـ 11 يوماً.

وأوضح الموقع بأن المناورة سيتبعها مناورات متفرقة تستمر حتى نهاية الشهر نفسه وذلك بمشاركة 2,500 جندي أمريكي و 2,000 جندي من وحدات الدفاع الجوي الإسرائيلي

وسيستخدم خلال المناورات منظومات الاعتراض "حيتس" و "القبة الحديدية" و "الباتريوت" و "مقلاع داود"

وذكرت القناة العاشرة، مساء اليوم الخميس، أن الجيشين سيتدربان على عمليات الإنزال الجوية، "خلف خطوط العدو"، برًا وبحرًا، إلى جانب عمليات إنقاذ لجنود جرحى داخل أراضي العدو، والتدريب على القتال في ساعات الليل.

وأوضحت أن التدريب سيشمل القتال في مناطق مأهولة بالسكان، حيث سيجري في قاعة "تساليم" العسكرية، بالإضافة إلى القتال الجوي وعمليات الإنزال بواسطة المروحيات.

ونوهت إلى أن سلاح الجو الإسرائيلي سيُشارك مع سلاح البحرية الأمريكية في التدرب على دعم القوات البرية والبحرية من خلال المساعدة في إطلاق النار، وشن الضربات الجوية، والحرب الإلكترونية، والاستطلاع الجوي.

وفي السياق ذاته، ذكرت القناة العبرية الثانية، أن حاملة الطيران الأمريكية "جيما تو" ستصل إسرائيل اليوم الخميس، وعلى متنها 30 طائرة أمريكية و2500 جندي من البحرية للمشاركة في التدريبات.

وتعتبر الحاملة الأكثر تجهيزا ضمن فئاتها في الأسطول الأمريكي، ووظيفتها دعم وإسناد القوات البرية في الحروب.