أيال "الحاخامية تهيمن على قادة الجيش ونحن نقاتل باسم الله"
2018-02-25 17:23:00 بتوقيت القدس (منذ 3 أشهر)

 سوزان حنا - عكا للشؤون الإسرائيلية

قال الحاخام الرئيسي للجيش الإسرائيلي العميد "أيال كريم" خلال كلمته أمام شبان إحدى المدارس التحضيرية العسكرية بأنه الشخص الوحيد المخول في السماح للجنود بالخدمة في الكتائب المختلطة من عدمه.

وقد تطرق الحاخام كريم خلال كلمته للمجندات اللواتي تم استيعابهن مؤخرا في كتائب المدرعات، مؤكدا بأن الحديث يدور عن تغييرات شكلية ليس لها أثرا واقعيا على الأرض، حيث أنهن لا يخدمن فعليا في إطار المهام العملياتية التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي.

ووفقا لموقع "القناة السابعة" فقد أكد الحاخام للشبان بأن الجنود المتدينين يتمتعون بحرية كبيرة في الخدمة بالجيش الإٍسرائيلي، كما أن قادة الجيش يتقيدون ويلتزمون بالفتاوى الشرعية وبتوصيات الحاخامية العسكرية، فعلى سبيل المثال "اتصل بي قبل أيام اثنين من قادة الألوية لاستشارتي وأخذ الموافقة مني قبل إدخال وجبة البيتزا إلى داخل المقر العسكري.

كما أن القواعد العسكرية تلتزم بمواقيت الصلوات اليهودية، بما في ذلك قاعدة التدريبات التابعة للواء جولاني والتي يتم فيها تخصيص مدة 50 دقيقة كاملة للجنود يوميا من أجل أداء صلاة الفجر.

واختتم الحاخام حديثه قائلا " إن جنود الجيش الإسرائيلي يقاتلون باسم الله عز وجل، حيث أن القتال باسم الله ليس مقتصرا على حزب الله وحماس".