الجيش الإسرائيلي يكشف عن شعيرة القنص "الذكية"
2018-02-26 19:38:00 بتوقيت القدس (منذ 3 أشهر)

نائل عبد الهادي - عكا للشؤون الإسرائيلية

 

كشفت القناة الثانية العبرية، مساء اليوم الاثنين، عن بدء الجيش الإسرائيلي باستخدام شعيرة قنص تكنولوجية جديدة، والتي يطلق عليها اسم "الشعيرة الذكية".

 

وقالت القناة العبرية، أن الشعيرة الذكية دخلت الخدمة العسكرية في لواء جولاني، منذ الأسبوع الماضي، وحتى نهاية العام ستصبح مع كافة ألوية سلاح المشاة.

 

وأضافت، أن هذه الشعيرة، قادرة على منع اطلاق الرصاص بشكل عشوائي، وتبقى مركزة على الهدف، لحين دخوله في مجال الرماية، ثم تعطي اشارة بالأطلاق.

 

ونقلت القناة العبرية عن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي قوله: "إن هذه الشعيرة الذكية، سوف تحل عدة مشاكل في الجيش، منها توفير الذخيرة، وتحسين دقة اصابة الهدف بالميدان".

 

ووفقا للقناة الثانية، فإن هذه الشعيرة تتعقب الهدف بشكل تلقائي، وتقوم بحساب المسافات بشكل تكنولوجي، وتعطي إشارة حمراء للجندي بأطلاق الرصاص، عندما يصبح الهدف في مجال الرماية الدقيق.

 

وأشارت الثانية، الى أن هذه الشعيرة مزودة بمؤشر ليزر، ومنظومة الكترونية تكنلوجية، وجهاز حاسوب صغير، يقوم بقياس تحركات الهدف، والمسافة بين الهدف والجندي، وكل ما على الجندي هو فقط تشغيل المنظومة، وستقوم هي بتقديم الإشارة النهائية له بالإطلاق.

 

كلمات مفتاحية