بالصور: الجيش يعكف على تدريب جنوده البدو اللغة العبرية
2018-03-06 15:59:00 بتوقيت القدس (منذ 3 أشهر)

عكا للشؤون الإسرائيلية ـ عمر حامد

شرعت قيادة المنطقة الوسطى بالجيش الإسرائيلي مؤخرا في دورة خاصة لتعليم اللغة العبرية للجنود البدو الذي يخدمون في وحدات قصاصي الأثر التابعة للمنطقة الوسطى.

هذا ويدور الحديث عن جنود يتمتعون بقدرات خاصة لتعقب جميع الأثار وملاحقة "المخربين"، حيث أنهم يساهمون بشكل كبير في عمليات الجيش الإِسرائيلي ضد "الإرهاب"، إلا أنهم يعانون من فجوات اجتماعية ولغوية.

وقد أوضح الرقيب أول أنور أبو هاني الذي يعمل في وحدة قص الأثر التابعة للواء بنيامين المناطقي بالضفة الغربية أن "معظم الجنود البدو الذي يخدمون في قيادة المنطقة الوسطى يقطنون في قرية الفزورة البدوية الواقعة في النقب جنوب إسرائيل"، مضيفا بأن تعليمهم اللغة العبرية سيساعدهم  بشكل كبير للتغلب على هذه الفجوات والتجسير عليها خلال  خدمتهم العسكرية وخلال حياتهم المدنية بعد تسرحهم من الخدمة.

هذا ووفقا لموقع الجيش، فإن الدورة تستغرق مدة 4 أسابيع سيتعلم خلالها الجنود البدو أساسيات اللغة العبرية، حيث أنهم سيتخرجوا من الدورة وهم يمتلكون القدرة القراءة والكتابة باللغة العبرية.

وأضاف الرقيب أبو هاني بأن مثل هذه الدورات ستشجع البدو في "إسرائيل" للالتحاق والتجنيد في صفوف الجيش الإسرائيلي، وذلك نظرا لأن الخدمة العسكرية على القطاع البدوي في "إسرائيل" هي عبارة عن خدمة تطوعية وليست خدمة إلزامية.