قائد القوات الأمريكية يزور "إسرائيل" لتفقد التمرين المشترك
2018-03-09 14:04:15 بتوقيت القدس (منذ 3 أشهر)

حسين جبارين - عكا للشؤون الإسرائيلية

يبدأ قائد القوات الأمريكية في أوروبا الجنرال كرتيس سكاباروتي اليوم، زيارة لـ"إسرائيل" يتفقد خلالها التمرين المشترك للجيشين الإسرائيلي والأمريكي "جونيبر كوبرا"، على أن يقوم بمرافقته قائد الأركان الجنرال غادي آيزنكوت.

وجاء في بلاغ أصدره الناطق بلسان الجيش أن الضيف الأمريكي سيزور قواعد ومناطق يجرى فيها التمرين. كما سيلتقي بكبار ضباط الجيش منهم قائد سلاح الجو ورئيس هيئة الاستخبارات. وتعد زيارته الثالثة لـ"إسرائيل".

هذا وكانت قد بدأت أمس المرحلة الثانية من المناورات العسكرية "جونيبير كوبرا" المشتركة للجيشين الإسرائيلي والامريكي، بمشاركة أربعة آلاف وخمسمائة جندي من البلدين. وتركز هذه المرحلة على محاكاة سيناريوهات مختلفة لاعتداءات صاروخية، وفحص مدى جاهزية منظومات الدفاع الأمريكية والإسرائيلية للتصدي لها.

وقال قائد قوات الدفاع الجوي البريغادير تسفيكا حاييموفيتش، إن سيناريوهات التمرين تفحص أيضا تعامل القوات على التصدي لهجمات صاروخية تنطلق بالتزامن من جبهات متعددة.

وبدوره أكد قائد القوات الأمريكية الجنرال ريتشارد كلارك، أن التمرين هو رمز للعلاقات الوثيقة القائمة بين الجيشين، ويعبر عن التزام بلاده بالحفاظ على أمن "إسرائيل".