هكذا تستعد الشرطة الإسرائيلية للأسبوع المقبل
2018-05-09 18:48:00 بتوقيت القدس (منذ شهر)

عكا للشؤون الإسرائيلية ـ عمر حامد

تواصل الشرطة الإسرائيلية رفع جهوزيتها الأمنية استعدادا للأسبوع الدرامتيكي المقبل، والذي سيشهد عددًا من الأحداث والمناسبات التي قد تشعل الأوضاع الأمنية، بما في ذلك نقل السفارة الأمريكية إلى القدس وفعاليات يوم القدس، وذكرى يوم النكبة وبدء شهر رمضان عند المسلمين.

هذا ووفقا للقناة العبرية الثانية، فإن الشرطة تستعد لتوفير الحماية الأمنية لمراسيم نقل السفارة الأمريكية إلى القدس والتي ستجرى يوم الاثنين المقبل، حيث تخطط الشرطة لنشر جدار بشري من عناصر الشرطة الإسرائيلية كما ستنشر قوات كبيرة من القناصة وقوات حرس الحدود في محيط مبنى السفارة الأمريكية بالقدس، بالإضافة إلى أنه سيتم استنفار الطائرات غير المأهولة والمروحيات للمشاركة في مهام الحماية الأمنية.

وأوضحت مصادر أمنية أن الشرطة تستعد أيضا للحيلولة دون سماع المشاركين في مراسيم افتتاح السفارة لأصوات الأذان التي ستنادي بها المساجد المحيطة وذلك نظرا لأن توقيت افتتاح السفارة سيتزامن مع صلاة العصر في مساجد المسلمين.

ووفقا للقناة الثانية، فإن الشرطة تخطط لنشر أكثر من 1750 شرطيًا في القدس ذلك اليوم، من أجل توفير الحماية الأمنية للوفد الأمريكي المكون من 800 شخص والذي سيشارك في افتتاح السفارة.

كلمات مفتاحية