وسط تعزيزات أمنية مشددة

بالصور: أمريكا تنقل سفارتها من "تل أبيب" إلى القدس اليوم
2018-05-14 09:34:00 بتوقيت القدس (منذ شهر)

عكا للشؤون الإسرائيلية – نائل عبد الهادي

ذكرت وسائل الإعلام العبرية، صباح اليوم الإثنين، أن الشرطة الإسرائيلية، عززت قواتها في كافة مناطق القدس، استعدادًا لمراسيم افتتاح بناية السفارة الأمريكية في القدس.

وأشارت وسائل الاعلام العبرية، إلى نشر الشرطة الإسرائيلية، نحو 2000 عنصر من عناصرها في القدس، لتأمين مراسم افتتاح السفارة الأمريكية.

وقالت القناة العاشرة العبرية، إن حوالى 800 شخصية سياسية ودبلوماسية، ستشارك اليوم في مراسيم افتتاح المبنى الجديد للسفارة.

وبحسب القناة العبرية، سيشارك الوفد الأمريكي بنحو  300 شخصية بارزة، على رأسهم نائب وزير الخارجية الأميركي جون سوليفان، ومستشار ترامب وصهره، جاريد كوشنر، وزوجته إيفانكا ترامب، بالإضافة إلى وزير الخزانة الأميركي ستيف منوتشين، والعشرات من أعضاء الكونغرس الأميركي.

ووفقا للقناة العاشرة، سيشارك في المراسيم، حوالى 35 سفيراً من أصل 86 سفيرا أجنبيا وُجهت لهم الدعوة للمشاركة في المراسم، وهم سفراء رومانيا والمجر والنمسا والتشيك، وألبانيا، وأنغولا، والنمسا، والكاميرون، وساحل العاج، وجمهورية والدومينيكان، والسلفادور، وإثيوبيا، وجيورجيا، وغواتيمالا، وهندوراس، والمجر، وكينيا، ومقدونيا، وميانمار، ونيجيريا، وبنما، والبيرو، والفلبين، ورومانيا، وروندا، وصربيا، وجنوب السودان، وتايلاند، وأوكرانيا، وفيتنام، وبرغواي، وزامبيا، وتنزانيا.

كلمات مفتاحية