بمشاركة 20 دولة..

مؤتمر قادة أسلحة الجو الدولي في "إسرائيل" غدًا
2018-05-21 20:27:00 بتوقيت القدس (منذ شهر)

عكا للشؤون الاسرائيلية ـ عمر حامد

بمناسبة مرور 70 عاما على قيادة "إسرائيل"، سيستضيف سلاح الجو الإسرائيلي يوم غد الثلاثاء أكثر من 20 قائد أسلحة الجو التابعة للجيوش المختلفة، الذين جاءوا  إلى "إسرائيل" للمشاركة في مؤتمر قادة أسلحة الجو الدولي الذي سيعقد في "إسرائيل".

ووفقا للقناة العبرية 20، هبط في "إسرائيل" خلال اليوم الماضي عشرات الوفود يترأسهم قادة أسلحة الجو المختلفة، بما في ذلك قائد سلاح الجو الألماني والكندي واليوناني والبولندي والنمسي والبلغاري والأمريكي والإيطالي والبرازيلي والبريطاني والفرنسي والتشيكي والقبرصي والروماني والكرواتي والهولندي والفينلندي والبلجيكي والهندي والفيتنامي.

هذا وسيشارك قادة أسلحة الجو في المؤتمر الذي سيبدأ يوم غد الثلاثاء وينتهي يوم الخميس المقبل، حيث سيتم اختتامه في مراسيم احتفالية على سطح قاعدة الكريا بمشاركة رئيس الأركان الجنرال غادي أيزنكوت.

وأوضح قائد سلاح الجو الإسرائيلي الجنرال عميكام نوركين أن الحديث يدور عن مؤتمر تم التجهيز والإعداد لهم على مدار العام الحالي، ولا علاقة له بعمليات سلاح الجو الإسرائيلي الأخيرة.

وأضاف نوركين أن المؤتمر له تأثير كبير على سلاح الجو الإسرائيلي والجيش الإسرائيلي ودولة "إسرائيل"، حيث إن المؤتمر سيعزز التعاون العسكري بين قادة أسلحة الجو وبين الدول، كما أنه سيشكل جسرا للتعاون وتعزيز العلاقات الدبلوماسية بين الدول المختلفة.

ويشار إلى أن المؤتمر سيستغر مدة ثلاثة أيام، حيث سيقوم قائد سلاح الجو الإسرائيلي الجنرال عميكام نوركين في اليوم الأول من المؤتمر  الذي سيبدأ يوم غد الثلاثاء باستطلاع عمليات سلاح الجو خلال السبعين عاما الماضية، بما في ذلك التقنيات والحلول التكنولوجيا والتقنية والعملياتية التي طورها سلاح الجو الإسرائيلي في مواجهة التهديدات والتحديات المختلفة.

أما في اليوم الثاني من المؤتمر، فسيجتمع قادة أسلحة الجو المختلفة في قاعدة تل نوف الجوية، حيث سيشاركوا في تدريب جوي مشترك بمشاركة طائرات لافئ التدريبية التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي.

أما في اليوم الأخير من المؤتمر والذي سيوافق يوم الخميس المقبل، فسيشارك قادة أسلحة الجو المختلفة في زيارة تجوالية في جبل الطيارين الواقع في مدينة القدس، وبعدها سيقوموا بزيارة  لمنزل الرئيس الإسرائيلي ريفلين حيث سيلتقوا به.

ويشار إلى أن مؤتمر قادة أسلحة الجو الدولي السابق قد انعقد في عام 1998، حيث عقد أنذاك بمناسبة مرور 50 عاما على قيام دولة "إسرائيل" وسلاحها الجوي.