ضابط إسرائيلي سابق: سننفذ عمليات خاصة داخل سوريا
2018-05-27 18:37:00 بتوقيت القدس (منذ 4 أسابيع)

عكا للشؤون الإسرائيلية ـ عمر حامد  

تطرق قائد لواء هرئيل السابق العقيد احتياط رونين إيتسيك للأنباء التي تحدثت عن الرسائل التي أرسلتها "إسرائيل" إلى روسيا، والتي أوضحت فيها أن سلاح الجو الإسرائيلي سيضرب الأهداف والقواعد الإيرانية المنتشرة في جميع أنحاء سوريا وليس فقط في جنوب سوريا كما هو الحال الأن.

ووفقا لصحيفة "إسرائيل اليوم"، أوضح العقيد إيتسيك أن هذه الرسائل مفادها بأن "إسرائيل"  انتقلت إلى مرحلة جديدة في ساحة العمل السورية، حيث انتقلت بذلك إلى شكل جديد من أشكال المناورة ضد الإيرانيين في سوريا، ألا وهو المطاردة.

وأضاف إيتسيك موضحا بأنه وفقا للتكتيكات القتالية فإن القوة العسكرية تصل إلى مرحلة مطاردة العدو، عندما يبدأ العدو بالانسحاب والتقهقر، حيث إن الشجاعة والجرأة المطلوبة في هذه المرحلة من القتال كبيرة جدا.

وأوضح إيتسيك بأنه وفقا لتكتيك المطاردة فإن المرحلة المقبلة مع سوريا ستجبر "إسرائيل" على تنفيذ عمليات عسكرية في عمق أراضي العدو "سوريا" من أجل الحصول على المعلومات الاستخبارية التفصيلية، وذلك عن طريق الأقمار الصناعية والطائرات غير المأهولة بالإضافة إلى القوات الخاصة التي ستتسلل إلى عمق الأراضي السورية لجمع المعلومات اللازمة لمرحلة المطاردة التي أعلنت عنها "إسرائيل" في سوريا، والتي تهدف من خلالها إلى تحقيق هدف استراتيجي يتمثل في طرد الإيرانيين من مناطقنا.

كلمات مفتاحية