بينهم 3 جنود..

إصابة 6 إسرائيليين بقصف الهاون والصواريخ لغلاف غزة
2018-05-29 17:41:00 بتوقيت القدس (منذ أسبوعين)

حسين جبارين - عكا للشؤون الإسرائيلية

أصيب 6 إسرائيليين بينهم 3 جنود، و3 مستوطنين أحدهم "هلع"، جراء سقوط قذائف هاون على مستوطنة "أشكول، وفقًا لما ذكره موقع "والا" العبري.

وذكر الموقع الالكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" أن عدة صواريخ أطلقت باتجاه مستوطنات شمال قطاع غزة وسقط بعضها في عسقلان وساحلها و"لخيش" شمال شرق، في حين تمكنت القبة من اعتراض صاروخين دون وقوع إصابات.

وبحسب الصحيفة، أعلن عن اعتراض القبة الحديدية لصاروخين فوق مستوطنة "سديروت"، في حين سقطت بقايا الصواريخ داخل محيط مدرسة وسط المدينة.

ودوّت صفارات الإنذار المناطق المحاذية لجنوبي القطاع "أشكول" حيث سجل سقوط عدة صواريخ بمناطق مفتوحة واعتراض بعضها، بحسب زعم الجيش.

في السياق، دعا الجيش الإسرائيلي المتواجدين على سواحل مستوطنة "زيكيم" شمالي القطاع إلى إخلائه فورًا لعدم وجود غرف آمنة في المكان، في الوقت الذي طالب فيه الجيش سكان الغلاف بوجه عام بالتواجد قريباً من الغرف والأماكن الآمنة.

وفي السياق، قال الجيش الإسرائيلي إن صواريخ جديدة سقطت بمستوطنات غلاف غزة وتم اعتراض أخرى وانقطاع الكهرباء عن مستوطنة "أشكول" جراء الصواريخ.

من جهةٍ أخرى، توعد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ظهر الثلاثاء بـ"رد قاس" بعد إطلاق قذائف هاون تجاه "غلاف غزة" صباح اليوم.

وقال نتنياهو إنه ينظر ببالغ الخطورة إلى إطلاق عشرات قذائف الهاون تجاه الغلاف، وأنه يرى "حركة حماس مسؤولة عن الهجوم".

جاءت تصريحات نتنياهو، عقب سقوط 28 قذيفة هاون صباح اليوم "داخل الكيبوتسات القريبة من القطاع، وخاصة داخل نطاق مجلس مستوطنات "أشكول"، حسب الناطق بلسان الجيش "رونين منليس".

ويعتبر إطلاق قذائف الهاون تجاه "الأراضي الإسرائيلية" صباحًا أكبر كمية تطلق في يوم واحد منذ 4 سنوات تقريبًا-وفق المراسل العسكري لموقع "والا" أمير بوخبوط-، والذي لفت إلى أن التصعيد الحالي هو الأخطر منذ الحرب الأخيرة.

كلمات مفتاحية